كثفت قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي على محيط نقطة المراقبة التركية ببلدة (شير مغار) في الريف الغربي لمحافظة حماة بشمالي سوريا.

Ad

وذكرت وكالة (الاناضول) التركية اليوم الاحد أن القصف على محيط نقطة المراقبة لم يتوقف مضيفة ان القصف أجبر المدنيين على النزوح وإخلاء البلدة.

يأتي ذلك في ظل تصعيد عسكري من النظام السوري وروسيا تجاه ريفي حماة الغربي والشمالي والذي أفضى إلى سيطرة النظام على بلدات غربي حماة على حساب فصائل المعارضة.

وذكرت تقارير اخبارية تركية ان وفدا عسكريا تركيا مصحوبا بمدرعات عسكرية زار نقاط المراقبة في ريفي حماة وإدلب أمس بالتزامن مع الحملة العسكرية على المنطقة.

وتعتبر النقاط التركية لمراقبة اتفاق "تخفيف التوتر" في المنطقة منزوعة السلاح بريفي إدلب وحماة والموقع بين روسيا وتركيا في أيلول الماضي.

وكان النظام السوري بدأ قصف محيط النقطة التركية اواخر ابريل الماضي في أثناء حركة نزوح واسعة للمدنيين الهاربين من التصعيد في المنطقة.

وبحسب التقارير فان المعارك اقتربت من نقطة شير المغار التي تبعد نحو أربعة كيلومترات عن بلدة المستريحة التي سقطت اخيرا بقبضة قوات النظام السوري.

واتهم وزير الدفاع التركي خلوصي آكار النظام السوري بمحاولة توسيع سيطرته في جنوبي إدلب بما يتعارض مع مضمون اتفاق "أستانا" مطالبا النظام بوقف الهجوم والعودة الى الحدود المتفق عليها في أستانا.