حفظ المجلس البلدي طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية التصريح بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة جنوب المطلاع من اجل مشروع وانجاد اعمال الطرق والبنية التحتية لعدد "4999" قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحتين "N1,N4”، كما حفظ المجلس طلب تثبيت محطة تحويل رئيسية بجوار محطة التحويل الرئيسية القائمة على طريق السالمي بمنطقة الشقايا.

Ad

وحول معاملات اللجنة الفنية، وافق على طلب شركة السينما الكويتية الوطنية بإنشاء مشروع مجمع ترفيهي ثقافي تجاري في منطقة جنوب الصباحية " كول مول ".

وقال مدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي أن البلدية قامت بتوحيد النسب لتصبح 50٪؜ بالاضافة لتوحيد الانشطة التجارية ، مؤكدا أن النسبة التي تم منحها لمجمع جنوب الصباحية 50٪؜ لأنها متوائمة مع المشروع الذي قدمه المستثمر.

واحال المجلس للجهاز التنفيذي اقتراح استخدام نظام الاشارة المرورية الذكية والتي تربط الإشارات جميعها بنظام واحد.

وفيما يتعلق باقتراح العضو حمود العنزي في شأن استملاك قسائم السكن الخاص بمنطقة جليب الشيوخ للقطع وتحويل القطعة "13" إلى البلدية وتطوير القطعة "21،1،2،3،4" علق مدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي قائلاً ان إدارة المخطط الهيكلي في البلدية قدمت دراسة سابقة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عندما تولى حقيبتها الوزير السابق ياسر أبل، حيث تم وضع ميزانية تبلغ 800 مليون دينار سعرا لاستملاك المنطقة وتحويلها بالكامل للسكنية ، لافتا إلى أن تلك القيمة كانت مقدرة في ذلك الوقت.

واشار المنفوحي ان المنطقة عبارة عن ارباع واخماس واسداس وبالتالي من الصعب تطويرها.

بدورها قالت سبيكة الخالد ممثلة ادارة المخطط الهيكلي ان تمت دراسة الموضوع في عام 2016 ، وهي دراسة شاملة طرحت كفكرة للتطوير الحضري .

وعلق العضو فهيد المويزري مؤكدا أن المنطقة تحتاج إلى قرار لاستملاكها إذ أنه بلغ عدد العمالة 260 ألف في العام الماضي والآن العدد زحف حتى وصل نصف مليون عامل ، محذرا من وجود خطر يحدق بالمدن المحيطة بالمنطقة سواء كانت إجرامية او صحية ، وتم إحالة الاقتراح للجهاز لتحديث الرد .

كما وافق المجلس على اقتراح العضو حمود عقله العنزي في شأن تطوير الاودية للتعامل مع السيول وتصريفها في الابار لتعزيز مخزون المياه الجوفية في الكويت.

حيث أعلن مدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي عن تحديد قطاع المساحة لاماكن السيول على ان يتم وضعها ضمن خريطة الكويت ، مايدل ان الجهاز التنفيذي يوافق على المقترح .

واحال المجلس إلى الجهاز التنفيذي الطلب المقدم بشأن عرض الأرض التي تم تخصيصها إلى ابجامعة الكندية في الكويت على اللجنة الفنية في المجلس والجهات المعنية ،

كما وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء على تخصيص موقع محطة تحويل رئيسية في أبو حليفة ومنطقة المقوع ، كما وافق المجلس على إعداد تقرير بشأن بيت الصندلي في منطقة الجهراء

وحول مناقشة طلب اصدار رخص المواقع للمركبات التجارية المؤقتة ،

قال المنفوحي ان العربات المتنقلة غير ملتزمة بالمواقع ، وبشكل يومي هناك شكاوي وحوادث تقع بسبب وجود البقالات على الطرق السريعة مشيرا إلى أن البلدية أصبحت بين القانون ودعم الشباب وهي لاناقة لها ولاجمل.

وقال العضو مشعل الحمضان ان هناك محاباة في توزيع الاماكن التي تعطي للسيارات المتنقلة وتحديدا في محافظة الاحمدي وبالتالي لابد من تنظيم الامر الكترونيا

وبدوره قال نائب المدير العام لمحافظتي مبارك الكبير والاحمدي فيصل الجمعة تم تسليم المواقع وزارة التجارة التي بدورها شكلت لجنة لدراسة تلك المواقع ، مؤكدا ان البلدية ممثلة في اللجنة زودتها بالمخططات ونظام الاحداثيات والارشفة

وأضاف ان وزارة التجارة عقدت اجتماعا مع شركة المشروعات السياحية والأندية لتحديد عدد المركبات وموقع وقوفها والمواعيد مؤكدا أن البلدية بأنتظار الترتيبات وتمت احالة الاقتراح الى اللجنة الفنية ..

ووافق المجلس على الاقتراح المقدم بشأن إلزام المباني السكنية لرفع جميع خدماتها إلى السطح العلوي مكان المكيفات ، كما وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء بتخصيص عدد موقعين لمحطات تحويل ثانوية في منطقة السالمية في المركز الإداري و التجاري في قطعة "2"

فيما احال المجلس الاقتراح المقدم بتخصيص لإنشاء مستوصف سلوى لكبار السن والاطفال إلى لجنة حولي.

فيما احال المجلس الاقتراح المقدم بتخصيص لإنشاء مستوصف سلوى لكبار السن والاطفال إلى لجنة حولي .

ووافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء بتخصيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد في منطقة ميناء عبدالله ، كما وافق على طلب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تركيب "٤" مشارب مياه في ضاحية صباح السالم ، كما وافق على طلب الشركة الكويتية الصناعات البترولية المتكاملة اعتمتد حرم طريق اضافي لخدمة مصفاة الزور لتوليد الكهرباء " مشروع محطة شمال الزور "