يتطلع فريق الكويت لكرة القدم إلى الفوز ولا شيء غيره عندما يستضيف الجزيرة الأردني عند العاشرة من مساء اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، التي يتصدرها الفريق الأردني برصيد 13 نقطة، في حين أن الكويت في الوصافة برصيد 10 نقاط، ثم النجمة البحريني في المركز الثالث بـ4 نقاط، والاتحاد السوري في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج الكويت إلى نقاط المباراة من أجل تأمين صعوده، في حين يتطلع الجزيرة الأردني إلى الفوز لتأكيد أحقيته في الصعود على رأس المجموعة الثانية.

Ad

وفرط الأبيض خلال مشواره في نقاط سهلة عندما تعادل سلبيا في مستهل مشواره أمام الاتحاد السوري من دون أهداف، وايضا حين خسر في الأردن أمام الجزيرة بهدف من دون رد، في حين حقق الكويت الفوز ذهابا وإيابا على النجمة البحريني، وأيضا على الاتحاد السوري في المباراة الثانية التي جمعت بينهما في أبوظبي، في المقابل حقق الجزيرة الفوز في 4 مواجهات، وتعادل في مباراة واحدة أمام النجمة البحريني.

ويدخل الكويت المباراة منتشيا بتحقيق لقب الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي، كما أن الحالة الفنية لأغلب لاعبي الأبيض في قمتها بعد تجاوز الخسارة أمام الجهراء في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز، حيث عاد الفريق بقوة وضرب السالمية برباعية في ختام الموسم المحلي.

التشكيلة وخطة المباراة

استقر الجهاز الفني للأبيض على توليفة تضم الحارس حميد القلاف، إلى جانب رباعي خط الدفاع، سامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد الهاجري، وحميد ميدو، وفي الوسط عصام العدوة، وشريدة الشريدة، وفيصل زايد، وعبدالله البريكي، وفي الهجوم يعقوب الطراورة، وجمعة سعيد.

ويعول الأبيض على القوة الهجومية، بوجود 4 لاعبين يجيدون القيام بهذا الدور فإلى جانب يعقوب الطراروة، وجمعة سعيد، يوجد من على الأطراف عبدالله البريكي، وفيصل زايد، على ان تكون مهمة شريدة الشريدة، وعصام العدوة ربط الدفاع بالهجوم، وتقديم الدعم للجانبين.

وعلى الأطراف ستكون الفرصة سانحة لسامي الصانع، وحميد ميدو، لتقديم الدعم الهجومي، كذلك فهد الهاجري في الركلات الثانية والكرات العرضية لأنه يجيد ضربات الرأس، على أن يتولى حسين حاكم تنفيذ الركلات الثابتة.

ويدرك الأبيض والجهاز الفني أن مواجهة الجزيرة لن تكون سهلة، نظرا لدخول الفريق المباراة بأعصاب هادئة بعد أن ضمن التأهل للدور الثاني، كما أن الجزيرة يضم لاعبين مميزين يتطلعون لإثبات جدارتهم بصدارة المجموعة والفوز الذي تحقق في المباراة الأولى أمام الكويت في عمان.

عقلة: «الأبيض» يحتاج إلى دعم الجماهير

شدد نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة في الكويت على أهمية دعم الجماهير كافة لـ"الأبيض" في مواجهته المرتقبة أمام الجزيرة الأردني، والمقررة اليوم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال عقلة إن "الأبيض" يمثل الكويت في مواجهة الجزيرة، وهو ما يستدعي التفاف الجماهير، باختلاف ميولها، خلفه، مشيرا إلى أن أي نتيجة غير الفوز قد تبعد فريقه عن المنافسات الآسيوية.

وأضاف أن صفوف الكويت كاملة دون غيابات، مؤكدا أن الفوز بالدوري الممتاز سيكون دافعا للاعبين في مواجهة الفريق الأردني.