مصر: حارس كنيسة يقتل كاهناً

نشر في 14-05-2019
آخر تحديث 14-05-2019 | 00:04
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مستقبلاً ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بمطار القاهرة أمس الأول    (بنا)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مستقبلاً ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بمطار القاهرة أمس الأول (بنا)
في حادث غريب من نوعه، أطلق حارس كنيسة ماري مرقس بشبرا الخيمة النار على كاهن، أمس، ما أدى إلى مقتله في الحال، لتشهد المنطقة الشعبية الواقعة شمال القاهرة حالة من الفوضى.

وانتقلت النيابة العامة والشرطة إلى مكان الحادث، لبدء التحقيق في الواقعة، مع التحفظ على كاميرات المراقبة والاستماع إلى الشهود، وأفادت المعاينة الأولية إصابة الكاهن بأربع رصاصات.

وأفاد مصدر أمني «الجريدة» بأن الحادث جنائي وليس إرهابياً، مشيراً إلى أن خلافات حارس الكنيسة والكاهن مقار، انتهت بإطلاقه النار عليه وفراره قبل أن يسلم نفسه لاحقاً إلى قوات الأمن.

في سياق منفصل، وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان أمس، على مشروع التعديلات على بعض مواد قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، مبدئيا، تمهيدا لإحالة التعديلات إلى الجلسة العامة وحصولها على موافقة النواب.

وتتضمن التعديلات تيسيرات لرجال الأعمال عبر منح توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة حوافز المشروع الأصلي، فضلا عن ضمان إنجاز المستثمرين إجراءات أعمالهم في يسر ودون أي معوقات.

وتواصل وزارة الاستثمار الإصلاحات التشريعية من أجل توفير بيئة مناسبة لاستقبال الاستثمار المحلي والأجنبي، وتحويل مصر إلى مركز عالمي، عبر تطوير أحكام قانون الاستثمار بصفة دورية بحسب المستجدات، في إطار خطة لجذب الاستثمارات إلى أكبر دولة عربية من حيث السكان، ما يعزز من تعافي اقتصادها الذي يعاني تبعات أزمة خانقة.

في الأثناء، عقدت لجنة الخطة والموازنة جلسة مع ممثلي وزارة الإسكان للتعرف على احتياجاتهم في الموازنة العامة 2019/ 2020، والتي يفترض أن تبدأ مع مطلع يوليو المقبل، وسينتهي البرلمان من مناقشة الموازنة مع مطلع يونيو المقبل.

back to top