صحف الإمارات: تحرك دولي لحماية الملاحة

نشر في 14-05-2019
آخر تحديث 14-05-2019 | 00:02
No Image Caption
سلطت صحف الإمارات، الصادرة صباح أمس، في افتتاحياتها، الضوء على عمليات التخريب التي استهدفت 4 سفن شحن تجارية مدنية قرب المياه الإقليمية للدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن الصحف قولها في افتتاحياتها ان هذه العمليات "تكشف الحقد المستتر في نفوس العابثين الذين يحاولون استهداف أمن وسلامة واستقرار المنطقة الأهم في العالم"، مؤكدة "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في التصدي لهذه العمليات التخريبية، والتعاون الفوري لمنع أي محاولات للتأثير على أمن وسلامة الملاحة البحرية وحماية السفن وطواقمها".

وتحت عنوان "أمن الملاحة مسؤولية جماعية"، شددت صحيفة "الاتحاد" في افتتاحيتها على أن "أمن المنطقة خط أحمر، واستهدافها بالتخريب والإرهاب لابد أن يواجه بتحرك دولي موحد، ذلك أن أمن وسلامة الملاحة البحرية مسؤولية جماعية".

وأكدت أن "التهديد خطير وموجه إلى كل دول العالم بلا استثناء"، وطالبت بـ"التعاون الفوري للمجتمع الدولي لحماية السفن وطواقمها، ومنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة".

من ناحيتها، وتحت عنوان "مسؤولية دولية"، كتبت صحيفة "الخليج": "أيا كان المعتدي، فإن لسان حال دولة الإمارات أنها وطن تعايش وأرض سلام، وأنها دولة تنمية وعدل وأمن واستقرار".

وقالت إن "الحادث ينتمي إلى دائرة العبث التي يروج لها البعض في المنطقة"، مشددة على أن ميناء الفجيرة يعمل بشكل طبيعي.

وتحت عنوان "لا بديل للعالم عن قطع يد العابثين"، أكدت صحيفة "الوطن" على "المسؤولية العالمية الواجبة في منع أي محاولات للتأثير على أمن وسلامة الملاحة البحرية، خاصة في مياه الخليج العربي".

وطالبت "بدعم دولي لإعلان الإمارات بدء إجراء تحقيق موسع في الحادثة، سواء لمعرفة المنفذين الجبناء أو من يقف خلفهم".

back to top