حفظ المجلس البلدي طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن ترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة جنوب المطلاع، من أجل مشروع إنجاز أعمال الطرق والبنية التحتية لـ «4999 » قسيمة، ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحيتين «N1,N4»، كما حفظ طلب تثبيت محطة تحويل رئيسية بجوار محطة التحويل الرئيسية القائمة على طريق السالمي بمنطقة الشقايا.

ووافق المجلس، في جلسته الاعتيادية، أمس، على طلب شركة السينما الكويتية الوطنية بإنشاء مشروع مجمع ترفيهي ثقافي تجاري في منطقة جنوب الصباحية «كول مول»، بينما أحال إلى الجهاز التنفيذي اقتراح استخدام نظام الإشارة المرورية الذكية، التي تربط الإشارات جميعها بنظام واحد.

Ad

ووافق أيضا على زيادة النسبة التجارية في (سليل الجهراء) من 10 في المئة الى 13 في المئة، وعلى الاقتراح بشأن تطوير أودية للتعامل مع السيول وتصريفها في الآبار، لتعزيز مخزون المياه الجوفية في الكويت.

وقال المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، إن «البلدية وحدت النسب لتصبح ٥٠ في المئة، بالإضافة إلى توحيد الأنشطة التجارية»، مؤكدا أن النسبة التي تم منحها لمجمع جنوب الصباحية ٥٠ في المئة.

وفيما يتعلق باقتراح العضو حمود العنزي بشأن استملاك قسائم السكن الخاص بمنطقة جليب الشيوخ للقطع، وتحويل القطعة «13 » إلى البلدية، وتطوير القطعة «21،1،2،3،4»، فإنه تمت إحالة الاقتراح إلى الجهاز التنفيذي لتحديث الرد.

800 مليون ميزانية

وعلق المدير العام للبلدية قائلا، إن «إدارة المخطط الهيكلي في البلدية قدمت دراسة سابقة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عندما تولى حقيبتها الوزير السابق ياسر أبل، حيث تم وضع ميزانية تبلغ 800 مليون دينار سعراً لاستملاك المنطقة وتحويلها بالكامل للسكنية».

ولفت إلى أن تلك القيمة كانت مقدرة في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن المنطقة عبارة عن ارباع واخماس واسداس، وبالتالي من الصعب تطويرها. كما وافق المجلس على اقتراح العضو حمود العنزي بشأن تطوير الأودية للتعامل مع السيول وتصريفها في الآبار، لتعزيز مخزون المياه الجوفية في الكويت، وأحال طلب اصدار رخص المواقع للمركبات التجارية المؤقتة الى اللجنة الفنية.

وقال المنفوحي إن «العربات المتنقلة غير ملتزمة بالمواقع، وهناك شكاوى وحوادث تقع بسبب وجود البقالات على الطرق السريعة»، مشيرا إلى أن البلدية أصبحت بين القانون ودعم الشباب وهي «لا ناقة لها ولا جمل».

كما أحال المجلس الاقتراح المقدم بتخصيص لإنشاء مستوصف سلوى لكبار السن والأطفال إلى لجنة حولي.