فرصة ثالثة للشارقة لحسم لقب الدوري أمام الوحدة

نشر في 15-05-2019
آخر تحديث 15-05-2019 | 00:00
No Image Caption
سيكون الشارقة أمام فرصة ثالثة لحسم اللقب عندما يستضيف الوحدة الخامس، اليوم، في قمة المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتفوق الشارقة، المتصدر برصيد 53 نقطة، على شباب الأهلي الثاني بثلاث نقاط، وفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، لذلك يحتاج إلى ثلاث نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الوحدة ثم الإمارات، ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

وكان بإمكان الشارقة التتويج قبل أربع مراحل من ختام البطولة، لكنه تعادل أمام دبا الفجيرة (2-2) في المرحلة الثالثة والعشرين، ثم مُني بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد الوصل (2-3) في المرحلة الماضية، مقابل فوز مطارده شباب الأهلي على الظفرة 3-2 والنصر 3-1، ما أجَّل حسم اللقب.

وعلى الشارقة أن يرتقي بمستواه، من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه لأربع مراحل متتالية، ما تسبب في تقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي إلى ثلاث نقاط، بعدما وصل إلى 11 نقطة.

ولن يكون الوحدة الخامس بـ43 نقطة خصما سهلا لصاحب الأرض، في ظل تألق مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، الذي سجل 8 أهداف من أصل 11 لفريقه في المباريات الثلاث الأخيرة، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا، ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي (135 هدفا).

ويلعب شباب الأهلي اليوم أيضا مع ضيفه بني ياس السادس (39 نقطة) بطموح مواصلة الانتصارات والضغط على الشارقة، على أمل أن يتعثر الأخير مجددا.

ويواجه العين الرابع (43 نقطة) اختبارا صعبا أمام الوصل ضمن مسعاه للحفاظ على مركزه الحالي على الأقل، ما يضمن له اللعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في حين يستضيف الجزيرة الثالث (44 نقطة) الظفرة.

وستكون المنافسة محتدمة بين الإمارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر قبل الأخير (18 نقطة لكل منهما)، لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، فيما يبدو دبا الفجيرة، الذي يحل ضيفا على الاتحاد كلباء، الأقرب ليكون أول المودعين، مع توقف رصيده في المركز الأخير عند 13 نقطة.

back to top