شارك الكاتب والمخرج المسرحي الكويتي العالمي سليمان البسام في ملتقى برلين للمسرح، في دورته السادسة والخمسينTheatertreffen Berlin 2019، وهو أضخم تظاهرة مسرحية سنوية في الدول الناطقة بالألمانية (ألمانيا، سويسرا، النمسا).

ولبى البسام دعوة وزارة الخارجية الألمانية ومعهد غوته لحضور الملتقى والمشاركة في فعالياته، وتضمن برنامج الدعوة الالتقاء بكبار مسؤولي وزارة الخارجية ومعهد غوته والمؤسسات الحكومية الألمانية المعنية بالإنتاج المسرحي المشترك ونخبة من المسرحيين من ألمانيا وسويسرا والنمسا والمدعوين من مختلف أنحاء العالم.

Ad

وتأتي دعوة البسام بعد قيادته صناعة عرض "أُوُرْ" UR، في أول تجارب المسرح الوطني البافاري بميونيخ Rezidenztheater في الإنتاج المشترك؛ وبالشراكة مع الصندوق العربي للثقافة والفنون AFAC ومسرح سليمان البسام SABAB Theatre.

وتم الافتتاح العالمي للعمل الذي قاده البسام مؤلفا ومخرجا، وبصفته منتجا مشاركا على خشبة مسرح مارستال Marstall Theatre في سبتمبر الماضي، واستمرت عروضه حتى فبراير الفائت، حيث عاد إلى ميونيخ مرة أخرى بعد تقديم عرضين ضمن الدورة العشرين لمهرجان أيام قرطاج المسرحية بتونس خلال ديسمبر الفائت.