استأنف مجلس الوزراء اللبناني، أمس، اجتماعاته في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لاستكمال دراسة مشروع قانون الموازنة العامة. ففي جلسة تحمل الرقم 12 أفيد أن البند الابرز في المداولات هو فرض ضريبة 2 أو 3 في المئة على البضائع المستوردة، وأن الاقتطاع من رواتب القطاع العام لم يُحسم ولم يُطرح بعد. وقال وزير الإعلام جمال الجراح، قبل الجلسة، إن «امكانية الانتهاء من دراسة الموازنة اليوم (الثلاثاء) صفر على 10، وأنجزنا بنود الموازنة، وسنتابع البحث في المواد الاصلاحية، ووزير الخارجية جبران باسيل سيقدم مع وزراء آخرين طروحاتهم لتخفيض العجز»

في سياق منفصل، وصل نائب مُساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ساترفيلد الى لبنان في زيارة تستمر يومين،تتخللها زيارة بكركي لتقديم التعزية بالبطريرك نصرالله صفير.

Ad

وتلحظ أجندة الدبلوماسي الاميركي لقاء مع وزير الخارجية جبران باسيل اليوم. وتأتي زيارة ساترفيلد الى لبنان بعد الموقف اللبناني الموحد حول ترسيم الحدود البحرية الذي تبلغته سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيت ريتشارد من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ما يعني ان هدف الزيارة استكمال البحث في مسألة الترسيم والآلية المفترض اتباعها بوساطة أميركية.

كما زار مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان على رأس وفد من دار الفتوى، بكركي، لتقديم التعازي بصفير.

كما زار الوزير السابق أشرف ريفي بكركي لتقديم واجب العزاء بوفاة صفير، وجاءت زيارته تزامناً مع زيارة السفير الايراني لدى لبنان محمد جلال فيروزنيا، وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها ريفي إلى جانب الأخير.