حصلت الصورة التي نشرتها ويلان في "إنستغرام"، وهي ترضع طفلتها على 150 ألف إعجاب وتعليق مئات الأشخاص خلال أربعة أيام.

وكتبت إحدى المتابعات: "شكرا على مشاركة هذا للمساعدة على جعل الرضاعة الطبيعية أمرا طبيعيا".

Ad

وقالت أخرى: "هذا يعني الكثير للنساء".

ويأتي الثناء، في حين تدفع النساء في كثير من أنحاء العالم في اتجاه تقبل أكبر للرضاعة الطبيعية وحمل الأطفال الصغار في الأماكن العامة أو مكان العمل.

ولفت القليل من السياسيين الانتباه لهذه القضية بأن ضربوا بأنفسهم مثلا، وغير بعض النواب البرلمانيين القواعد بالسماح للأطفال بدخول غرف البرلمان في السنوات الأخيرة.

نساء السياسة

وشاركت السيناتورة الأميركية تامي داكوورث عام 2018 في تصويت عندما كانت رضيعتها بين ذراعيها، في حين أن النائبات في أيسلندا وأستراليا تصدرن عناوين الأخبار عندما أرضعن أطفالهن في البرلمان في 2016 و2017.

ويذكر أنه كان هناك أحيانا رفض لهذا الأمر، ففي ألمانيا مُنعت النائبة عن حزب الخضر، مادلاينه هينفلينج، من إحضار وليدها إلى برلمان الولاية قبل عام. واستشهدت لجنة استشارية برلمانية بـ"أسباب حماية الأطفال" في مكان العمل.

وتعتبر جيما ويلان صاحبة شخصية "يارا غريغوي في المسلسل" الفتاة التي اعتادت حمل السيف وارتداء الدرع، والتي تقود الرجال في المعارك، هي في الحقيقة تهوى رقص الجاز، بل وتمتلك ابتسامة جميلة بعيدا عن وجهها العابس طوال حلقات المسلسل.

ولا تعتبر جيما من أولى الممثلات اللائي يعتنين بأطفالهن في مواقع التصوير، إذ احتلت كارول ترينتيني، عارضة الأزياء البرازيلية المعروفة مع طفلها غلاف مجلة Vogue Brazil، ولو انتهى الأمر عند هذا الحد، لكان الأمر طبيعياً، لكن النجمة ظهرت وهي ترضع مولودها، في لقطة نادرة بالنسبة لقراء المجلة العالمية التي تصدر بعشرات اللغات.

واللافت أن المجلة كانت قد أفردت لترينتيني، غلافاً سابقاً أثناء حملها.

واعتبرت النجمة أن المصور الموهوب والمزين بيدرو ساليس "خلقا المناخ المثالي" أثناء التصوير، الامر الذي انعكس على اللقطات الجديدة

وفي إحدى الصور، يرى القراء ابنها الثاني، مديراً ظهره للكاميرا، وهو يرتاح بين ذراعي أمه، ولئن كانت النسخة البرازيلية من المجلة لم تغامر في الماضي بصورة من هذا النوع، فإن شقيقتها الهولندية قد نشرت صورة للعارضة دوتسن كروس وهي ترضع طفلتها، والذي حمل صورة عادية للعارضة مع ابنيها.