السد والدحيل في نهائي كأس أمير قطر

نشر في 16-05-2019
آخر تحديث 16-05-2019 | 00:00
استاد الوكرة، ثاني ملاعب بطولة كأس العالم 2022
استاد الوكرة، ثاني ملاعب بطولة كأس العالم 2022
تدشن قطر اليوم استاد الوكرة، ثاني ملاعب بطولة كأس العالم 2022، على هامش المباراة النهائية لكأس الأمير لكرة القدم بين الدحيل حامل اللقب، والسد بطل الدوري.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والارث أن "استاد الوكرة هو أول ملاعب كأس العالم الذي يتم بناؤه بالكامل من الصفر، وثاني الملاعب بعد استاد خليفة الدولي الذي أعيد افتتاحه مايو 2017".

وتبلغ سعة استاد الوكرة 40 ألف متفرج وسوف يستضيف مباريات كأس العالم من الدور الأول وحتى ربع النهائي.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً نفاد تذاكر المباراة النهائية التي تجمع بين الدحيل والسد والتي تحظى باهتمام جماهيري كبير سواء للمنافسة الحادة بين أقوى فريقين في قطر أو لحضور تدشين ثاني ملاعب كاس العالم.

ويخوض السد المباراة بصفوف مكتملة بقيادة الإسباني تشافي ومواطنه غابي، والهداف الجزائري بغداد بونجاح والثنائي الدولي حسن الهيدوس وأكرم عفيف، فيما يعاني الدحيل غيابات واضحة أبرزها بسام الراوي قلب الدفاع للإصابة في المباراة الأخيرة أمام السيلية وكريم بوضياف لاعب الوسط، وعدم وضوح الرؤية للهداف المغربي يوسف العربي الذي غاب عن آخر مباريات فريقه.

وسيعول الدحيل على الثنائي المعز علي ومحمد مونتاري ومعهما البرازيلي إدميلسون والياباني شويا ناكاجيما فيما يقود الدفاع المغربي المهدي بنعطية.

واعتبر البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل أن الوصول للنهائي خطوة جيدة، وقال عقب الفوز على السيلية في نصف النهائي "نحن نريد أن ننقذ الموسم وهو هاجسنا وهاجس الجميع داخل النادي، وسنحاول أن نخرج بموسم ناجح ويحدونا الأمل أن نحقق الانتصار".

في المقابل، قال مواطنه جوزفالدو فيريرا مدرب السد "أتمنى مغادرة قطر بعد انتهاء مشواري مع الفريق وأنا متوج بلقب كأس الأمير".

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بالنهائي وكانت المرة الأولى عام 2016 وحقق الدحيل الفوز بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين.

back to top