قال نائب السفير الأميركي لاري ميموت إنه لا يتوقع نشوب حرب بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الخليج العربي، مضيفاً أن الجميع يصلون من أجل السلام.

جاء ذلك في رده على سؤال للصحافيين حول احتمالية وقوع الحرب، على هامش الغبقة التي أقامها نائب السفير في مقر إقامته أمس الأول.

Ad

وفي رده على سؤال بشأن اختلاف رمضان الحالي عن غيره من الأشهر بسبب الأوضاع المضطربة التي تمر على المنطقة وعن مدى تفاؤله، أعرب ميموت عن قلق الولايات المتحدة من بعض ما يحدث من أفعال إيرانية في المنطقة عبر السنوات الماضية، مؤكداً أنه من الضروري للمنطقة أن تبقى بسلام "وليكون ذلك على الإيرانيين أن يعوا ضرورة التوقف عن التدخل بالشؤون الداخلية للدول المجاورة".

وعن العلاقات الثقافية بين بلاده والكويت، قال إن "التعاون في المجال التعليمي له أهمية كبيرة بين بلدينا، إذ هناك نحو 15 ألف طالب كويتي يدرسون في الولايات المتحدة بمختلف الولايات، مما سهل على الشعب الأميركي معرفة الشعب الكويتي بشكل أكبر".

وأعرب ميموت عن سعادة السفارة الأميركية بمشاركة الكويت وأهلها الاحتفال بحلول شهر رمضان عبر إقامة إحدى أجمل العادات الكويتية في هذا الشهر الفضيل وهي الغبقة، التي تجمع جميع الأصدقاء في مكان واحد مساء أيام هذا الشهر.

وذكر أنه يشهد رمضان لأول مرة في حياته في دولة إسلامية، لافتاً إلى أنه موسم جميل جداً، "إذ يتم دعوتك إلى الكثير من الديوانيات والمنازل لكي تتعرف عليهم بصورة شخصية بشكل رائع وهذا لا وجود له في دول أخرى ويعتبر من المستحيلات"، مؤكداً أنه استطاع تكوين صداقات رائعة وكثيرة خلال مدة وجيزة في الكويت.