بلدية العاصمة ضبطت 15 بائعاً وأزالت 15 منشأة مخالفة

نشر في 17-05-2019
آخر تحديث 17-05-2019 | 00:00
تحرير إحدى المخالفات
تحرير إحدى المخالفات
واصلت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة حملاتها لرفع مستوى النظافة بالمحافظة، وإظهار المنظر الجمالى والحضاري للبلاد.

وفي السياق، أعلن مدير الإدارة مشعل العازمي إدراج خطه تستهدف الحد من ظاهرة الأفعال المضرة بالنظافة العامة ورفعها إلى المستوى المطلوب، عن طريق القيام بحملات ميدانية مكثفة على الشواطئ ومنطقتي أسواق المباركية والصالحية، تطبيقاً للقانون87/9، الذي ينص على حظر إلقاء القمامة والأوراق والمحارم والعلب وأعقاب السجائر على الأرصفة والساحات والشوارع والميادين، والتي قد تصل غرامتها إلى 200 دينار.

وأضاف أن مركز نظافة القبلة والسوق شن حملة على منطقة الصالحية وشواطئ العاصمة؛ أسفرت عن تحرير 45 مخالفة، إلى جانب ضبط 15 بائعاً متجولاً، وتم اتخاذ الإجرءات القانونية بحقهم. كما قامت مراقبة النظافة بحملات مكثفة لرفع المنشآت المقامة على أملاك الدولة دون ترخيص بعموم المحافظة، وقد أسفرت عن رفع وإزالة 15 منشأة.

وشدد العازمي على مرتادي الشواطئ بالحفاظ على النظافة العامة، من خلال إلقاء المخلفات في الأماكن المخصصة لها، بهدف الارتقاء بمستوى النظافة وإظهار الصورة الحضارية للدولة، مؤكداً أن الحملات مستمرة لرصد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

back to top