قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين اليوم الجمعة ان مفاوضاته مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي لإيجاد مخرج توافقي لقضية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) انتهت الى طريق مسدود.

واكد كوربين في رسالة لرئيسة الوزراء نشرتها وسائل الإعلام المحلية انه لا يمكن ان تستمر المفاوضات بين العمال والمحافظين اكثر من ستة أسابيع "نظرا لضعف الحكومة وعدم استقرارها".

Ad

واعتبر ان حديث المحافظين عن خطوات لتعيين خليفة لرئيسة الوزراء يقوض من سلطة الحكومة ويفقدها الثقة بشأن قدرتها على تحقيق مخرج توافقي مضيفا ان تصريحات عدد من الوزراء كانت في كثير من المرات "تناقض" ما يتم الاتفاق عليه خلال المفاوضات.

واوضح كوربين ان المحادثات لم تتمكن من تجاوز الخلافات المتعلقة بالقضايا المهمة معلنا عدم قدرة حزبه على دعم اتفاق "فاشل" اذا لم تقدم ماي بدائل معتبرة.

يذكر ان ماي اضطرت الى التفاوض مع العمال وهو اكبر احزاب المعارضة في مجلس العموم بعد ان فشلت في تمرير اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي على البرلمان في ثلاث مناسبات متتالية بسبب معارضة كبيرة حتى من جانب نوابها المحافظين.

وأجبرت الحكومة البريطانية جراء ذلك على طلب تمديد فترة الخروج من الاتحاد الأوروبي مرتين الاولى من 29 مارس الى 12 ابريل الماضيين والثانية والأخيرة ستنتهي في 31 اكتوبر المقبل.