أعلن نادي إشبيلية الإسباني، أمس الأول، أن خواكين كاباروس لن يستمر في منصبه كمدير فني للفريق في الموسم المقبل.

وكان كاباروس، الذي كان يعمل مديرا رياضيا للنادي في وقت سابق، هو الذي اختار بابلو ماتشين لتدريب الفريق الأندلسي بداية الموسم المنقضي، إلا أن سوء نتائج الفريق تسبب في إقالة الأخير في مارس الماضي، وتولي كاباروس نفسه المهمة خلال آخر 11 جولة في الليغا.

Ad

واستطاع صاحب الـ63 عاما أن يقود كبير إقليم الأندلس لإنهاء الموسم في المركز الخامس، ومن ثم التأهل لدور مجموعات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وأعلن النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن قرار رحيل كاباروس جاء عقب الاجتماع الذي دار بين رئيس النادي، خوسيه كاسترو، والمدير الرياضي رامون رودريغيز "مونتشي"، داخل أحد فنادق العاصمة التنزانية دار السلام، حيث كان يؤدي الفريق مباراة ودية أمام فريق سيمبا.

وأضاف البيان أن كاباروس، الذي أشرف على تدريب الفريق في 3 حقب مختلفة، سيشغل بدءا من الموسم المقبل "مركزا مرموقا داخل الهيكل الرياضي لإشبيلية الذي سيقوده مونتشي". ويعد كاباروس أحد أكبر المدربين في إسبانيا، حيث إنه أدار على مدار مسيرته 510 مباريات في الدرجة الأولى (منها 167 مع إشبيلية)، وهو أكثر المدربين جلوسا على مقعد المدير الفني مع الفريق الأندلسي عبر تاريخه بـ241 مباراة، متفوقا على أوناي إيمري، المدير الفني لأرسنال الإنكليزي، صاحب الـ(205 مباراة)، ومانولو كاردو (200 مباراة).