أكد مهاجم إيفرتون الإنكليزي ريتشارليسون، آخر الأسماء المستدعاة لقائمة منتخب البرازيل لخوض بطولة كوبا أميركا هذا الصيف، أمس الأول أنه متلهف لخوض أول بطولة رسمية له بقميص "السيليساو".

وقال صاحب الـ22 عاما في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم عقب انضمامه لمعسكر المنتخب: "أشعر بقشعريرة في جسدي، ومتلهف لبدء المران في الحال".

Ad

وأضاف ريتشارليسون، الذي ظهر لأول مرة في قائمة البرازيل العام الماضي لخوض أول وديتين عقب مونديال روسيا، "ولكني أيضا سعيد جدا، لأن الوجود هنا فرصة لا تتكرر".

وكان مهاجم "التوفيز" أول اللاعبين المنضمين للمعسكر بمركز تدريبات الاتحاد البرازيلي بمدينة تيريسوبوليس.

وقرر المدرب أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) إلغاء البرنامج التدريبي اليوم بسبب انضمام لاعبين اثنين فقط للمعسكر من إجمالي 23 شملتهم القائمة النهائية للبطولة التي تستضيفها البرازيل من 14 يونيو حتى 7 يوليو المقبلين.

وأضاف: "أتمنى الاستفادة كثيرا من وجودي هنا، وأتمنى المشاركة سريعا في المباريات، لأنني أريد أن أكون في الملعب".

وشارك ريتشارليسون مع إيفرتون هذا الموسم في 38 مباراة، ما بين البريميير ليغ وكأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية المحترفة (Carabao Cup)، وسجل 18 هدفا، وصنع اثنين.

وكان تيتي قد كشف الأسبوع الماضي عن قائمة تضم 23 لاعبا لخوض البطولة لم تشمل ثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ومارسيلو، وفي المقابل ظهر فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة، على الرغم من تراجع مستواه مع البلاوغرانا هذا الموسم.

ويلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوليفيا وفنزويلا وبيرو.

وستكون المباراة الافتتاحية لـ"السيليساو" في افتتاح البطولة أمام بوليفيا على ملعب (مورومبي) بمدينة ساو باولو.

ويسعى رفاق النجم نيمار دا سيلفا لحصد اللقب التاسع في تاريخ "الكناري" والغائب عن خزائن بطولاتهم منذ 12 عاما، عندما توجوا به للمرة الأخيرة في فنزويلا على الغريم التقليدي الأرجنتين بثلاثية نظيفة.