وافق ديوان الخدمة المدنية على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية، تجديد الاستعانة بخدمات 86 موظفاً غير كويتي من العاملين في دور الرعاية الاجتماعية، وذلك على بند المكافأة لمدة سنة اعتباراً من مطلع يوليو المقبل.

ووفقاً للخطاب الصادر من الديوان إلى "الشؤون" وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، فإن "هناك اشتراطات حددها الديوان للموافقة على طلب الوزارة، بأن يكون مركز عمل الموظفين دور الرعاية الاجتماعية، وألا تشمل الموافقات الموظفين الذين تجاوزوا السن القانونية البالغة 65 عاماً، على أن تتم مخاطبة الديوان بشأنهم بخطاب وكشوف أسماء منفصلة للتمكن من بحثها والرد بشأنها".

Ad

وأكد الديوان على ضرورة أن "تكون جميع الأسماء الواردة بالكشوف سبق بحثها والموافقة عليها من قبله، وألا يكون من بينها أسماء جديدة مدرجة لأول مرة، أما فيما يخص الموظفين (البدون) فإنه يشترط حيازتهم بطاقات المراجعة الخاصة بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وبصلاحية لا تقل عن 6 أشهر، مع التأكيد على إبرام عقود الاستعانة مع المذكورين وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2007، والمعدل بالقرار رقم 2 لسنة 2017، وضرورة إدراج بيانات هذه العقود على النظم المتكاملة".

وحدد الديوان بأن يتم الصرف من بند المكافآت (النوع الثالث المستعان بخدماتهم)، وأن يشترط توافر الاعتماد المالي اللازم بهذا البند من الميزانية (الباب الأول) الذي يسمح بالصرف.

تغيير اسم مبرة القناعات إلى العائلة

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، القرار الوزاري رقم (41/أ) لسنة 2019، بشأن تعديل اسم مبرة القناعات لتصبح مبرة العائلة، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من نشره في الجريدة الرسمية، وعلى الجهات والإدارت المختصة تنفيذه، كما أصدر الخراز، القرار الوزاري رقم (45/أ) لسنة 2019، بشأن الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.