قال رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس الدبوس إن العام الماضي كان مميزا بالنسبة للشركة من حيث الأداء التشغيلي لاستثمارات الشركة، فقد أظهرت النتائج المالية تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 45.8 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في ابريل الماضي.

وأضاف الدبوس، في كلمة خلال الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، أن مجلس الادارة اتخذ قرارا بخفض قيمة الشهرة وأصول أخرى غير ملموسة، بهدف إظهار قيمة الأصول بصورة متحفظة في ميزانية الشركة، حيث بلغت القيمة الاجمالية لهذا الخفض 33.7 مليون دينار، سواء كانت متعلقة بشركات زميلة او تابعة.

Ad

وأشار إلى أن ذلك نتج عنه تحقيق صافي أرباح قدره 10.5 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية، كاشفا أن العام المالي المنتهي توج بعدة استحواذات مهمة بلغت في مجملها 28.5 مليون دينار، وقد نتج عن ذلك تجاوز إجمالي أصول الشركة نصف مليار دينار.

وفند الدبوس أهم تلك الاستحواذات فيما يلي:

في قطاع التعليم: قامت الشركة بشراء ما يعادل 20.6%‎‎ من رأسمال شركة اياس للتعليم الاكاديمي والتقني بمبلغ وقدره 15 مليون دينار، لتصبح ملكية بوبيان في الشركة بشكل مباشر وغير مباشر نحو 55‎%‎.

وفي قطاع الصناعة تم الاستحواذ على حصة اضافية من رأسمال شركة الكوت للمشاريع الصناعية بمبلغ وقدره 6 ملايين دينار.

من جهة اخرى، اكد الدبوس أن الشركة قامت بشراء ما يعادل 22‎% من رأسمال شركة السكب الكويتية مقابل 7 ملايين دينار.

وأشار الى استمرار الشركة في البحث عن فرص استثمارية في جميع المجالات، بما يتماشى مع استراتيجيتها الاستثمارية وبما يكفل تنوع مصادر الدخل.

وحول أداء مجموعة شركات إيكويت للبتروكيماويات أشار الدبوس إلى أن حصة بوبيان من التوزيعات النقدية ما مجموعه نحو 42 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية، متوقعا أن يتم الانتهاء من أعمال إنشاء مصنع الاثيلين جلايكول التابع لشركة ميجا غلوبال في ولاية تكساس في اكتوبر المقبل.

وكانت الجمعية قد وافقت على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما فيها توزيع أرباح نقدية بواقع 50% على مساهمي الشركة.

ووافقت الجمعية العمومية على كل البنود المدرجة بما فيها توزيع ارباح نقدية بواقع 50‎%‎ على مساهمي الشركة.