لوح النائب رياض العدساني بتقديم استجواب عاجل الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في حال التراخي والتهاون في تطبيق القانون ومحاسبة كل من قام بتسهيل خروج أشخاص ممنوعين من السفر.

وقال العدساني في تصريح صحافي أمس: كثر في الاونة الأخيرة هروب المجرمين والمتهمين والمدانين من المنافذ البرية ومن منفذ السالمي، وتحدثت مع وزير الداخلية وأبلغته أن أحدا ما يدعى رجل أعمال ومتهم بتضخم حساباته خرج من الكويت بطريقة غير شرعية، وأكد لي أنه جار اتخاذ الاجراءات القانونية بما فيها مخاطبة الانتربول من أجل القبض عليه.

Ad

وأضاف العدساني: هناك معلومة غير مؤكدة أن هذا الشخص دخل الكويت الان، وهذا يعني أنه دخل كذلك بطريقة غير شرعية كما خرج، علما بأنه من المتهمين في تضخم الحسابات والنصب والاحتيال، ومسجل بحقه منع سفر، مشددا على أن دخوله البلاد يدينه، وعلى وزير الداخلية تطبيق القانون عليه وعلى غيره.

واشار العدساني الى قضية المدانين بالنصب العقاري وهم مجموعة من اللصوص سرقوا أموال المواطنين وهربوا خارج الكويت وأسسوا شركات في الخارج، وعادوا لتسويق بضاعتهم مرة أخرى عبر شركات جديدة تمارس النصب والاحتيال.

وقال ان هناك متورطا في "صندوق الموانئ" استخدم جواز سفر شقيقه وهرب خارج الكويت، وهذا دليل التسيب وسوء التخطيط والتنفيذ والقبض على المجرمين والمدانين والمتهمين.

ودعا العدساني وزير الداخلية الى تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب والمتسيب الذي ادى الى خروج بعض المتهمين والمدانين بطريقة غير شرعية، مؤكدا انه سيستجوب وزير الداخلية "عاجلاً" في حال لم يتخذ الاجراءات المطلوبة "فالكويت ليست وكالة بلا بواب".