صرح الخبير السياحي، في وزارة السياحة التونسية شكري شراد، بأن حصوله على جائزة القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية، والمعروفة باسم أوسكار السياحة العربية في مسابقة جوائز الإعلام السياحي، جاء تقديرا لجهده في قطاع الإعلام السياحي العربي عن العام الماضي، وهو ما جعله يشعر بالفخر الشديد لتكريم مسيرته الطويلة بالمجال السياحي العربي.

وأضاف شراد أن القاهرة احتضنت بكل حب وتقدير الدورة الحادية عشرة لملتقى المركز العربي للإعلام السياحي، وتم خلاله توزيع جوائز الأوسكار السياحي التي تمنح للعاملين بالمجال، وهناك جائزة وحيدة تمنح لأحد العاملين بالقطاع العام السياحي ممن لهم باع طويل في تنمية التبادل السياحي العربي والتنمية السياحية بين البلدان العربية، وكانت من نصيبه هذا العام تقديرا لدوره، وهو ما جعله يشعر بفخر شديد وسعادة لتكريم مسيرته الطويلة من العطاء لخدمة السياحة العربية والتنمية الثقافية بين الأشقاء العرب.

Ad

وأوضح أن جوائز الأوسكار أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، حيث يشارك في التصويت أكثر من ثلاثة ملايين مصوت لاختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 100 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الاعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى المنطقة، وهو ما يبرز أهمية هذا التكريم.

وأشار إلى اهتمام القاهرة بالملتقى الذي حضرته وفود من كل الدول العربية، إلى جانب حضور وزيرة السياحة المصرية د. رانيا المشاط ورجال أعمال بالقطاع السياحي، وأعضاء بمجلس النواب والشخصيات العامة من مصر والوطن العربي، إضافة إلى لفيف من رجال الصحافة والإعلام والقنوات الفضائية المصرية والعربية، وتم خلال الحفل تكريم بعض رموز السياحة والمبدعين في مجال الاعلام السياحي العربي.