بثينة الرئيسي: فاطمة بـ 6 أوجه في «الديرفة»

تعود إلى المسرح بعد انقطاع 3 سنوات من خلال «I wish» مع شجون

نشر في 28-05-2019
آخر تحديث 28-05-2019 | 00:00
 الفنانة العمانية بثينة الرئيسي
الفنانة العمانية بثينة الرئيسي
بعد الأصداء الطيبة لمسلسل الديرفة، كشفت الفنانة بثينة الرئيسي عن عودتها إلى المسرح خلال عيد الفطر بـ «I wish».
تركت الفنانة العمانية بثينة الرئيسي بصمة مهمة هذا العام من خلال شخصية فاطمة في مسلسل "الديرفة"، الذي يعد واحدا من أبرز الأعمال التي يتابعها الجمهور بشغف، وينتظر نهايتها، لاسيما أن القصة تقع أحداثها في فترة زمنية ذهبية تشهد نقلة من حقبة الى أخرى، فضلا عن مشاركة نخبة من النجوم في العمل، بثينة تطرقت في حديثها مع "الجريدة" الى عودتها للمسرح مجددا خلال الفترة المقبلة مع الفنانة شجون في مسرحية "I wish"، وهنا التفاصيل.

تقول بثينة عن "الديرفة": "هذا العمل يعني لي الكثير، لأنني خلال الفترة الماضية قرأت العديد من النصوص، إلى أن وقع اختياري على هذا العمل تحديدا، بسبب جمال القصة وتنوع الخطوط الدرامية، والعمق في الطرح، فضلا عن الحقبة الزمنية التي تقع خلالها الأحداث، لذلك سعدت جدا بأن أكون جزءا مهما من هذا المسلسل وبفريق العمل ككل، الذي يضم نخبة من النجوم الذين أعتز بهم وأقدرهم.

حشد من النجوم

وأضافت: "العمل يخرجه مناف عبدال، ويشارك فيه حشد من النجوم، منهم محمد المنصور، وعبدالرحمن العقل، ومحمد جابر، وأسمهان توفيق، وبثينة الرئيسي، وحسين المهدي، ونور، وغدير السبتي، وعبير الجندي، وعبدالله بهمن، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين، عن رواية الكاتبة علياء الكاظمي، حيث اقتبسنا من الرواية مجموعة قصص صاغها كسيناريو ووحوار الكاتب محمد أنور الذي اختلق شخصيات جديدة ظهرت في منتصف الأحداث.

وتتوقف الرئيسي عند شخصية فاطمة، وتوضح "فاطمة إنسانة لها 6 أوجه متقلبة مثل "الديرفة"، مرة تصعد ومرة تهبط، نفس الشيء فاطمة مرة تصبح في قمة سعادتها ونجاحها، ومرة أخرى نجدها منكسرة تعاني، لذلك يجب أن يستوعب الإنسان هذا الدرس جيدا، وأن يضع في الاعتبار تقلبات الزمان.

عمل واحد

وحول اكتفائها بعمل واحد خلال العام قالت: "أن أركز في عمل واحد خير من المشاركة في أربعة أو خمسة أعمال لا تحقق لي الطموح الذي أسعى إليه، لذلك هذه الاستراتيجية ستستمر معي لفترة طويلة عمل واحد فقط في العام، خصوصا إذا كان ذو قيمة كبيرة على مستوى المضمون والإنتاج ايضا.

وأضافت: أزعم أن الفنان يجب أن تتوافر فيه مجموعة من الخصال المهمة؛ منها الذكاء والموهبة والتأني، هذا العام كان من الممكن أن أشارك في أربعة أو خمسة أعمال، لكنني اكتفيت بـ "الديرفة"، لاسيما أنه دور مهم، ويضم نخبة مهمة من الفنانين، كما أن المخرج مهم وكل العناصر متوافرة في هذا المسلسل المميز.

واعتبرت بثينة أن تكريمها في مهرجان "نجوم الفن والإعلام" تتويج لجهود فريق العمل ككل".

وحول علاقتها مع مواقع التواصل الاجتماعي، أضافت الرئيسي "أنا والسوشيال ميديا حبايب، أعشق مواقع التواصل، ولقاء جمهوري بشكل يومي عبر مختلف حساباتي، وأشعر بأن هذا التواصل المستمر يمنحني القوة لأقدم أفضل ما عندي، جميلة مواقع التواصل إذا ما استخدمناها بشكل صحيح.

العودة إلى المسرح

وكشفت بثينة عن عودتها أخيرا الى المسرح بعد غياب طويل، قائلة: "بعد انقطاع 3 سنوات عن جمهور المسرح، قررت العودة لهم مجددا بعمل مميز وهو "أتمنى" أو "I wish"، بمعية زميلتي شجون وغدير السبتي وعبدالله عبدالرضا ومنصور البلوشي ونخبة من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشريدة، ومن إخراج عبدالله عبدالرضا.

وحول جديدها الفترة المقبلة أوضحت أنه "بعد رمضان سأخلد للراحة، خصوصا أن "الديرفة" امتد تصويره إلى منتصف رمضان، بعد ذلك سأفكر في خطواتي التالية.

يذكر أن الرئيسي صورت قبل رمضان مسلسل "7 أبواب"، ويعرض حاليا عبر إحدى المنصات المشفرة، وسيكون متاحا بصورة أوسع لاحقا، والعمل من تأليف عبدالمحسن روضان، وإخراج سلطان خسروه، ويشهد مشاركة حشد من النجوم، لاسيما أن كل قصة مستقلة عن نظيرتها، ولها خطها الدرامي المختلف، وبالتبعية أبطالها".

علاقتي بمواقع التواصل وطيدة وأحرص على لقاء الجمهور يومياً
back to top