أصيب آسيويان بحالتي اختناق وإجهاد حراري من جراء سلسلة حرائق تعاملت معها فرق الإطفاء مساء أمس الأول، في يوم إطفائي طويل جدا، وينذر بصيف ملتهب للغاية، واندلعت الحرائق في شاليه كيربي ومهملات في ساحة تابعة لمجمع دور الرعاية بمنطقة الصليبيخات ومحول للكهرباء في جامعة الكويت بمنطقة الخالدية ومصنع خاص بصناعة الأسفلت بمنطقة أمغرة.

Ad

حريق» الرعاية»

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العميد خليل الأمير، إن 4 فرق إطفاء تمكنت من إخماد حريق شاليه كيربي ومهملات في ساحة تابعة لمجمع دور الرعاية بمنطقة الصليبيخات، فتوجهت فرق إطفاء الصليبيخات والشويخ الصناعي والمدينة والإسناد إلى الموقع، وتبين أن مساحة الحريق تبلغ 500 متر مربع، وأن الموقع يحتوي على مخلفات ومهملات، وشرع رجال الإطفاء في إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات، واقتصرت الخسائر على الماديات، وانتقل ضباط وحدة تحقيق الحوادث إلى موقع البلاغ لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

محوّل الجامعة

‏‎وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال العميد الأمير إن فرق الإطفاء تمكنت مساء أمس من إخماد حريق محول للكهرباء في جامعة الكويت بمنطقة الخالدية، وبعد تلقي غرفة العمليات بلاغا بالحادث، تم توجيه مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والشهداء، وعمل رجال الإطفاء على تأمين الموقع لحين وصول الفرق الفنية التابعة لوزارة الكهرباء والماء، والتي قطعت التيار الكهربائي عن المحول، وتمكّن رجال الإطفاء من القيام بمهمتهم في إخماد الحريق، دون وقوع أي إصابات.

من جهته، أفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت، الأمين العام د. مثنى الرفاعي، بأنه تم التعامل والسيطرة على الحريق من قبل الإدارة العامة للإطفاء دون وجود أي أضرار تذكر، مشيراً إلى أنه جار التنسيق مع وزارة الكهرباء لتشغيل مولد كهربائي وإعادة التيار.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال العميد الأمير إن رجال الإطفاء بمركزي التحرير والجهراء الحرفية تعاملوا مساء مع حريق محدود اندلع في مصنع خاص بصناعة الأسفلت في منطقة أمغرة، واندلع الحريق في سخان للزيوت، وأخمده رجال الإطفاء، لافتا الى أن الحادث أسفر عن وقوع إصابتين لعاملين آسيويين من عمال المصنع.