«القوى العاملة»: «حظر عمل الظهيرة» السبت المقبل

عقوبات تصل إلى 200 دينار عن كل عامل مخالف القرار

نشر في 28-05-2019
آخر تحديث 28-05-2019 | 00:00
أحمد الموسى
أحمد الموسى
تباشر الهيئة العامة للقوى العاملة، متمثلة في قطاع حماية القوى العاملة، السبت القادم، الموافق مطلع يونيو المقبل، تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، من 11 ظهراً حتى الرابعة عصراً، والذي يستمر حتى نهاية أغسطس.

ووفقاً لمصادر "الهيئة" فإن "ثمة عقوبات وغرامات حددها القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، على اصحاب الاعمال والشركات المخالفين للقرار تتراوح بين 100 و200 دينار عن كل عامل وقعت بشأنه المخالفة، إضافة إلى وقف ملف الشركة إلى حين تلافي المخالفة".

وبينت المصادر، أن "فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذارا بتلافي المخالفة على صاحب العمل المخالف لضوابط التشغيل المحددة بالقرار، ومن ثم تتم إعادة التفتيش على الموقع بعد انتهاء المهلة، وفي حال الاستمرار والإصرار على المخالفة يتم تحرير اخطار بها، وتحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية، التي بدورها ترفعها إلى القضاء".

وأهابت "بأصحاب العمل إلى ضرورة الالتزام بالقرار حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف الشديد"، مشيرة إلى أن "الهدف من الحملات هو التأكد من الالتزام بأحكام القرار الصادر بهذا الشأن"، مؤكدة أن "حرص الهيئة على تطبيق القرار السالف الذكر يبرز حرص الكويت على تطبيق معايير العمل الدولية".

إلى ذلك، أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، "الإنتهاء من إعداد كشوفات الموظفين المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة البالغ عددهم 1700 موظف"، موضحا أنه "سيتم صرف المكافآت قبل حلول عيد الفطر المبارك، التي تبلغ 1.570 مليون دينار".

وأكد الموسى أن "إجراءات الصرف جاءت متوافقة مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك، وعقب الانتهاء من انجاز التقارير السنوية للموظفين"، مشدداً على أن "الهيئة حريصة ألا يظلم أحد من موظفيها، وأن يعطى كل ذي حق حقه"، شاكراً وزارة المالية، متمثلة في قطاع الميزانيات الملحقة على الجهود المبذولة بهذا الشأن.

back to top