«الكهرباء»: 3 مشروعات لإيصال المياه إلى النعايم

«محطة ضخ مياه و6 خزانات أرضية و6 أبراج» بـ 11.6 مليون دينار

نشر في 29-05-2019
آخر تحديث 29-05-2019 | 00:00
تصميم المدينة الصناعية في النعايم
تصميم المدينة الصناعية في النعايم
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، عن «وجود 3 مشروعات جديدة لإيصال المياه العذبة إلى منطقة النعايم، ضمن خطة وميزانية الوزارة للسنة المالية الحالية (2019/ 2020)»، مشيرة إلى أن «الوزارة رصدت ميزانية تقديرية لهذه المشرعات بلغت نحو 11.660 مليون دينار».

وأوضحت المصادر أن «المشروعات الثلاثة المزمع تنفيذها تمثلت في إنشاء محطة ضخ مياه وملحقاتها بتكلفة تقديرية 4.500 ملايين دينار، وإنشاء 6 خزانات أرضية سعة كل منها 100 مليون غالون امبراطوري، والأعمال الملحقة به، فضلاً عن إنشاء 6 أبراج للمياه العذبة».

وذكرت أن «هذه المشروعات تأتي ضمن خطة الوزارة الرامية إلى توفير خدمتي الكهرباء والماء إلى المدن والمناطق الجديدة، ومنها النعايم التي تسعى الدولة، خلال الفترة المقبلة، لإنشاء أكبر المدن الصناعية فيها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 6 كيلومترات».

وأضافت أن «هذه المدينة ستستوعب نحو 50 ألف نسمة، وتهدف الوزارة إلى تغذية المدن المجاورة بالمياه والمحافظة على الطرق الرئيسية والفرعية المحيطة من الأضرار الناجمة عن استخدام التناكر».

ولفتت المصادر إلى أن «الوزارة وضعت المدد الزمنية لكل مشروع، والتي من المقرر دخولها الخدمة أبريل 2022، إضافة إلى ذلك سيتم خلال الأشهر المقبلة تحضير الأوراق والمستندات الخاصة بالمشاريع لطرحها من خلال الجهاز المركزي للمناقصات المسؤول عن المشروعات الحكومية أمام الشركات المتخصصة والمصنفة لديه، لتقديم عطاءاتها إلى الجهاز ودراستها عبر لجانه المتخصصة».

back to top