الغانم: 30% نسبة مرضى السكري المصابين بالتهابات المسالك البولية

نشر في 29-05-2019
آخر تحديث 29-05-2019 | 00:00
رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي د. محمد الغانم
رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي د. محمد الغانم
كشف رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة، اختصاصي المسالك البولية بالمركز الطبي الكندي د. محمد الغانم أن نسبة مرضى السكري المصابين بالتهابات المسالك البولية في الكويت تصل إلى 30 في المئة.

وأوضح الغانم أن مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجال، وذلك بسبب تأثيره على الأعصاب والأوعية الدموية الدقيقة التي تتصل بالجهاز التناسلي، مما يؤدي إلى الضعف الجنسي، ومن ثم مشكلات في القدرة الجنسية عند الرجال.

وقال الغانم في محاضرة توعوية ألقاها بدعوة من الرابطة الكويتية لأمراض السكري إن هناك طرقاً أولية نبدأ بها مع المريض تكون من خلال تحسين مستويات السكري بالدم والمحافظة على اللياقة البدنية العالية والامتناع عن التدخين والمحافظة على الوزن المثالي وكذلك المحافظة على مستويات مثالية لضغط الدم والكوليسترول.

في موضوع منفصل، كشف مدير مستشفى البنك الوطني للأطفال د. ميثم حسين عن بدء الخطوات العملية لزراعة الخلايا الجذعية للأطفال في المستشفى، وذلك من خلال التحضير لتشغيل الوحدة بشكل نهائي من خلال مراجعة إجراءات منع العدوى تمهيدا للمسح البيئي وبدء زراعة الخلايا الجذعية للأطفال قريباً في الكويت.

back to top