الكويت والعربي والسالمية في «عربية الأندية»

● استبعاد القادسية بسبب أحداث شهدتها مواجهته مع الزمالك
● البطولة تنطلق 20 أغسطس
● 6 ملايين دولار مكافأة المركز الأول

نشر في 29-05-2019 | 15:06
آخر تحديث 29-05-2019 | 15:06
No Image Caption
تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة كتاباً من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، يفيد باختيار أندية الكويت والعربي والسالمية، للمشاركة في بطولة النسخة الثانية من البطولة العربية للأندية، والتي تحمل اسم الملك محمد السادس، وتنطلق يوم 20 أغسطس المقبل.

ووجه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف مسؤول الاتحاد العربي لاختيار الأندية الثلاثة.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على مكافأة مالية قدرها 6 ملايين دولار، والوصيف على 2.5 مليون، بينما يحصل الخاسر في الدور نصف النهائي على 500 ألف دولار.

وعلمت "الجريدة" أن عدم اختيار الاتحاد العربي للقادسية وصيف الدوري، وبطولتي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، يرجع إلى الأحداث التي شهدتها مواجهة الأصفر مع الزمالك في الدور الأول باعتداء أحد الأشخاص على الوفد المصري، ومنع رئيس جهاز الكرة آنذاك إسماعيل يوسف، الأمر الذي تسبب في إيقاف المباراة مدة 15 دقيقة بعد انطلاقها.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي معاقبة القادسية بغرامة مالية بلغت 25 ألف دولار، بالإضافة إلى لفت نظر، لعدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا.

ومن جهتهم، فإن مسؤولي القادسية رفضوا تسديد العقوبة المالية.

وكان الاتحاد العربي اختار في النسخة الأولى أندية الكويت والقادسية والسالمية، وودع الأبيض والقادسية البطولة من دورها الأول على يد الإسماعيلي والزمالك، بينما ودعها السماوي من الدور التمهيدي.

ونجح الكويت في حصد 3 بطولات في الموسم الماضي هي: دوري فيفا للدرجة الممتازة، وكأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، في حين خسر الفريق السوبر على القادسية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وجاء السالمية في المركز الثالث لبطولة الدوري، وظهوره بمستوى جيد جعله منافسا على القمة في عدد كبير من جولات البطولة، في المقابل فقد احتل العربي المركز الرابع، ويعول مسؤولو الاتحاد العربي لكرة القدم كثيرا على شعبية الأخضر لإنجاح المباريات التي يستضيف فيها الفريق على أرضه ووسط جماهيره الفرق العربية المنافسة، إلى جانب شعبية الكويت والسالمية.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا، ابتداء من الدور الأول حتى الدور قبل النهائي، في حين يقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وتقام على أرض الدولة التي يطلق اسم حاكمها السابق أو الحالي.

وحقق النجم الساحلي لقب النسخة الأولى بفوزه على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف في أبوظبي.

back to top