سعد الفرج: الحسني حريص على تطوير الدراما العمانية

تلقى دعوة من وزارة الإعلام لتكريمه عن مشاركته في مسلسل «سدرة»

نشر في 31-05-2019
آخر تحديث 31-05-2019 | 00:00
الفنان القدير سعد الفرج مكرماً من وزير الإعلام العماني
الفنان القدير سعد الفرج مكرماً من وزير الإعلام العماني
أعرب الفنان القدير سعد الفرج عن سعادته بتكريم وزير الإعلام العماني له عن مشاركته في مسلسل «سدرة».
بعدما فرغ الفنان القدير سعد الفرج من تصوير مشاهده في مسلسل "إفراج مشروط" للكاتب عبدالمحسن الروضان، والمخرج عيسى ذياب، توجه الفرج إلى سلطنة عمان بدعوة من وزارة الإعلام العمانية لتكريمه عن مشاركته المتميزة في مسلسل "سدرة"، وقال الفنان المخضرم، إنه تشرف بزيارة السلطنة تلبية لهذه الدعوة الكريمة "وسعدت بلقائي وزير الإعلام د. عبدالمنعم الحسني".

وأضاف الفرج: "جرى خلال اللقاء الحديث عن الدراما الخليجية والعربية ودورها في توعية المجتمعات بواجباتها، وأشاد بالمسلسل العماني سدرة "الذي تشرفت بالمشاركة فيه مع مجموعة من الفنانين والفنيين العمانيين، وتلمست من خلال لقائي بسعادته حرصه الشديد على تطوير ودعم الدراما العمانية".

وأشاد بالعلاقة الحميمة التي تربط بين القيادتين والشعبين الكويتي والعماني، "ألف شكر لمعالي الوزير وأدام الله علينا الأمن والأمان وحفظ الله قادتنا وسدد خطاهم".

يذكر أن مسلسل "سدرة" عمل اجتماعي درامي إنساني، يتحدث عن أسرة فتاة من ذوات الاحتياجات الخاصة، إذ تتخلص أسرتها منها بوضعها أمام دار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك تتلقفها أيدي حارس هذه الدار وهو رجل كبير بالعمر، ساقه القدر إلى العمل في هذا المكان بعد أن جحده أبناؤه ليشق طريقه للعمل حارساً لدار الرعاية دون أن يعرف أبناؤه، فيكون اللقاء بين الرجل العجوز والفتاة لقاء إنسانياً ذا همٍّ مشترك، وتبدأ بعدها حكايات كثيرة تروى من خلال قصص أبطال المسلسل والكثير من القضايا الاجتماعية يعالجها العمل.

ومسلسل "سدرة"، من تأليف الكاتب العماني نعيم نور، وإخراج الفنان يوسف البلوشي، وتشارك في العمل نخبة من فناني دول الخليج ومن دول المغرب العربي، وعلى رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، والفنانة البحرينية أمينة القفاص، والفنانة التونسية منال عبدالقوي، إلى جانب عمالقة الفن العمانيين الفنان صالح زعل، والفنانة شمعة محمد، والفنان سعود الخنجري، والفنان خليل السناني وعدد من الفنانين الشباب، ويعرض المسلسل عبر شاشة قناة سلطنة عمان.

ويطل الفرج خلال شهر رمضان الجاري في مسلسل "إفراج مشروط" فضلاً عن مشاركته في "7 أبواب" من تأليف عبدالمحسن الروضان ومن إخراج سلطان خسروه وشهد حضور العديد من النجوم منهم جاسم النبهان وهيفاء عادل وأسمهان توفيق وإبراهيم الحربي ومن مصر بيومي فؤاد ويتألف المسلسل من مجموعة قصص قصيرة تقع في ثنائية وثلاثية وخماسية وسباعية، وكل منها تحمل أسماء مختلفة، منها: "حالة حنان" و"عريس ليلة خميس" و"مضاوي أكلها الذيب" وغيرها.

الفنان القدير سعد الفرج سجل حضوره الدرامي هذا العام بثلاثة مسلسلات
back to top