انطلقت مساء أمس الأول تدريبات منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 23 سنة على الصالة الفرعية في نادي كاظمة، وذلك استعداداً لخوض منافسات التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية، المقرر أن تستضيفها البحرين خلال الفترة من 27 يونيو حتى 5 يوليو المقبلين.

وحضر التدريب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة د. عبدالهادي الشبيب، وأمين سر اللجنة نايف الخميلي ورئيس لجنة المدربين والمنتخبات المؤقتة بدر الكوس وعضو لجنة المنتخبات عارف الصبيحي والجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب سعد يعقوب ومساعده خالد المطيري ومشرف الفريق عبدالله الريس، إضافة إلى 22 لاعباً من أصل 24، وذلك بعدما اعتذر لاعب العربي محمد العنزي عن الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني بسبب ظروف سفره في رحلة علاج.

Ad

وحرص الجهاز الفني، بقيادة يعقوب المطيري على أن تكون الحصة التدريبية الأولى للتدريبات البدنية بهدف تهيئة اللاعبين للمرحلة المقبلة، إلى جانب التدريبات باستخدام الكرة للتعرف على مستويات اللاعبين ومدى احتياجاتهم الفنية والبدنية في الفترة المقبلة.

الشبيب: عهد انتهى

وعقب انتهاء التدريب، قال شبيب للاعبين: "نأمل أن تكون بداية جيدة لعمل تنظيمي جديد ومميز في الفترة المقبلة، فأنتم مستقبل الكويت وأساس أي عمل، ونحن موجودون من أعلى الهرم الإداري سواء في الاتحاد أو الهيئة من أجل توفير كل الاحتياجات الخاصة بكم وتذليل جميع العقبات طمعاً في نجاح منظومة العمل".

وأكد الشبيب أن الفكرة القديمة القائمة على أن يتصدر الإداريون المشهد عهد وانتهى، مؤكداً أن "اللاعبين الآن هم الأساس، ونعمل من أجلهم جميعاً، ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة تحت قيادة فنية مميزة".

من جانبه، أثنى أمين السر نايف الخميلي على حرص اللاعبين على الحضور الجيد في التدريب الأول، معرباً عن ثقته الكبيرة بقدرة اللاعبين على الاستفادة من الفترة التحضيرية المقبلة سواء التدريبات المحلية أو المعسكر التركي من أجل الظهور بشكل جيد في البطولة.

يعقوب: ضرورة الالتزام

من جهته، حث مدرب الفريق سعد يعقوب اللاعبين على ضرورة الالتزام في الفترة المقبلة، كاشفاً أن الأيام المقبلة ستشهد تدريبات للتقوية في صالة الحديد؛ طمعاً في رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية لجميع اللاعبين قبل السفر إلى المعسكر الخارجي بتركيا.