رغم إعلان قياديي وزارة الشؤون الاجتماعية، في أكثر من مناسبة، نقل 3 إدارات تابعة لقطاع التنمية الاجتماعية، هي: الرعاية الأسرية والجمعيات الأهلية والجمعيات الخيرية والمبرات، من مجمع الوزارات إلى مبنى جديد في منطقة المسايل، فإنه حتى الآن لم يتم الأمر، الذي كان مقررا له نهاية مارس الماضي.

وذكرت مصادر "الشؤون" لــ"الجريدة" أن وزارة الأشغال أنجزت المبنى وباتت طور تسليمه للوزارة، لكن الأمطار والسيول التي ضربت الكويت في نوفمبر الماضي أجّلت الأمر، نظرا لإصابة المبنى بخرير ماء، مشيرة إلى أن الوزارة اقترحت ترميمه من خلال إدارة الخدمات العامة، لكن الأشغال رفضت ذلك، خصوصا أنه لايزال تحت الكفالة، مما يلزم المقاول بضرورة ترميمه على نفقته.

Ad

وبينت المصادر أن الوزارة تسعى من خلال نقل الإدارات الثلاث إلى سد نقص الموظفين، خصوصا في إدارتي الجمعيات الأهلية والخيرية، وحل أزمة مواقف السيارات التي يعانيها موظفو الوزارة في مجمع الوزارات، الذي بات طاردا للموظفين.

وأشارت إلى أن إدارة المجمع خصصت 500 موقف فقط لموظفي الوزارة، البالغ عددهم قرابة 2000 موظف، أي أن 75 في المئة من الموظفين بلا مواقف.

إيرادات «رمضان»

في موضوع آخر، طالبت الوزارة الجهات الخيرية كافة المشاركة في المشروع السادس عشر لجمع التبرعات خلال شهر رمضان، بضرورة الالتزام بموافاتها بتقرير بالمحصلة النهائية عن إيرادات ومصروفات المشروع، في موعد لا يتجاوز 15 يوماً من تاريخ المخاطبة، على أن تقوم تلك الجهات بتزويدها بكشف حساب من البنك عن الشهر الفضيل، ورصيدها في جميع حساباتها المعتمدة لديها.

وبينت المصادر أن موظفي الوزارة سيراجعون التقارير الواردة من تلك الجهات، والتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة.