قام وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي بجولة تفقدية ليلة أمس الأول، شملت مسجدي الدولة الكبير وبلال بن رباح في منطقة الصديق بضاحية جنوب السرة، واستغرقت 3 ساعات، للاطمئنان على سير العمل بالعيادات الطبية ومراكز الإسعاف.

وقال الرفاعي إن الجولة تأتي للاطمئنان على سير العمل في العيادات الطبية ومراكز الإسعاف خاصة في العشر الأواخر من رمضان، والاستعداد لليلة السابع والعشرين، ليلة القدر، حيث تأتي جموع غفيرة من المصلين في مسجدي الدولة الكبير وبلال بن رباح.

Ad

وأوضح أن الجولة شملت تفقد عيادة الرجال بمسجد بن رباح، وهي عيادة مجهزة بأحدث الأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال حالات الطوارئ، مضيفا أنه تفقد مركز الإسعاف، حيث تم تجهيزه بثلاث سيارات اسعاف حديثة، وتم التعامل مع ما يقارب 30 حالة من بداية شهر رمضان، وعلاجهم في الموقع، ولم تستدع أي حالات لنقلها للمستشفى.

وتابع: «في المسجد الكبير تفقدنا عيادة النساء، وهي تستقبل من 25 إلى 30 حالة يوميا، أما عيادة الرجال فتستقبل حوالي 10 حالات يوميا، وعيادة كبار الشخصيات تستقبل من 4 إلى 5 حالات يوميا»، مضيفا أنه تم نقل حوالي 5 حالات للمستشفى، وأخطر حالة تم تحويلها حالة قلب إلى مستشفى الأميري.

واكد أنه يوجد بالمسجد الكبير 5 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الخاصة بالطوارئ الطبية، إضافة إلى وحدة إسناد وامداد، وهي قادرة على تجهيز مستشفى ميداني يسع من 30 إلى 35 مصابا في الموقع.

وأشاد د. الرفاعي بالدعم الكبير من مجلس الوزراء وجهود وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا في تدشين 79 سيارة إسعاف حديثة ومجهزة على أعلى مستوى للخدمة في الطوارئ الطبية.