«القوى العاملة»: اعتماد الربط الإلكتروني مع «المهندسين»... اليوم

العصيمي: رفض المعاملات غير المسجلة آلياً بين الجهتين

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:04
كشفت مديرة إدارة مركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة المهندسة رباب العصيمي
كشفت مديرة إدارة مركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة المهندسة رباب العصيمي
بينما كشفت مديرة إدارة مركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة المهندسة رباب العصيمي عن "انتهاء الفترة التجريبية للربط الالكتروني مع أنظمة جمعية المهندسين فيما يخص اعتماد المهن الهندسية التي بدأت في نوفمبر الماضي"، أكدت مصادر مطلعة أن "الهيئة تتجه إلى التوسع في هذه التجربة لتشمل جمعيات أهلية مهنية أخرى".

وبينت المصادر لـ "الجريدة" أن "تجربة المهندسين أتت ثمارها، وذلك عبر ربط إصدار إذن عمل المهندس بشهادة تصدر عن الجمعية، لضمان دخول عمالة ماهرة مدربة إلى سوق العمل، خصوصاً الفنية منها".

إلى ذلك، أوضحت العصيمي، في تصريح صحافي أمس، أن "الهيئة أصدرت التعميم الإداري رقم (12/٢٠١٩) الذي يلزم إدارات العمل باعتماد الربط الالكتروني مع الجمعية، ويحظر على الموظفين طلب شهادة لمن يهمه الأمر الصادرة منها بشأن اصدار إذونات العمل الخاصة بالمهن الهندسية لجميع التخصصات للعمالة الوافدة، مشيرة إلى أن "ذلك يأتي تحقيقاً لرؤية الهيئة الهادفة إلى الربط الآلي مع الجهات ذات العلاقة".

الربط الآلي

وشددت العصيمي على أنه "لن يتم قبول المعاملات غير مسجلة بالربط الآلي بين الجهتين"، لافتة إلى أن "اعتماد المهن الهندسية يتطلب مرة واحدة فقط وسيتم تسجيل الاعتماد في أنظمة الهيئة ولا حاجة لاعادة الاعتماد سنوياً"، مضيفة أن "المرحلة التالية تتثمل في الربط الآلي لإصدار تصاريح العمل للمهن الهندسية، وسيتم ذلك عقب تطوير النظام الخاص بالجمعية".

وناشدت العصيمي أصحاب الأعمال الراغبين في استقدام مهندسين ضرورة مراجعة الجمعية، للتأكد، قبل اصدار تصريح العمل، من اعتماد الجمعية للمهن الهندسية أو الاطلاع على الموقع الالكتروني للجمعية فيما يخص لائحة الجامعات المعتمدة، على أن يتم استكمال اجرءات الاعتماد عقب دخول العامل إلى البلاد"

back to top