شهد شهر رمضان على عودة المياه إلى مجاريها بين العديد من نجوم الساحة الفنية، عقب فترة من القطيعة لأسباب مختلفة، أغلبها خلافات فنية ساهمت السوشيال ميديا في تأجيجها، وتسببت في انقطاع حبل الود وتوقف التعاون بين نجوم لهم ثقلهم، ليرفع أغلبهم في شهر الخير شعار "الصلح خير".

ولعل أبرز حالات الخلاف، التي وضعت أوزارها خلال الفترة الماضية، وكللت بتعاون فني مميز في رمضان بين الفنانة القديرة حياة الفهد والنجمة هبة الدري، التي عادت للقاء الفهد مجددا، عقب حالة من الجفاء بينهما استمرت فترة طويلة، ليوثق مسلسل "حدود الشر"، تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، انتهاء الأزمة والصلح بينهما.

Ad

وحول هذا تقول هبة: "الخلاف كان بسبب وجود والدتي في السفر معي خلال التصوير، وهو أمر بسيط ضخمه البعض، ونسبت لي تصريحات غير صحيحة، وتأججت الأزمة التي تسببت في ابتعادي عن القديرة أم سوزان 11 عاما".

وتابعت: "عندما عرفت أن دوري في عبرة شارع لاقى إعجابها هاتفتها، وخلال دقائق انتهى كل شيء، ومدحت أم سوزان عملي، وما هي إلا أيام حتى هاتفني مدير أعمال الفهد، وأبلغني أنها تطلبني للمشاركة في عملها الجديد، وكنت سعيدة جدا بهذا الاختيار، لأن الفهد ليست فقط فنانة كبيرة إنما هي بمثابة أمي".

تأكيد الصلح

أما حالة الصلح الثانية فكانت بين الفنان د. طارق العلي والفنانة هيا الشعيبي، ورغم تصريح الأخيرة بأن اتصالا هاتفيا جمعها والعلي في إحدى حلقات برنامج "صناديق العمر"، الذي بث لاحقا في رمضان، فإن تأكيد الصلح بينهما ظل معلقا حتى قبل أيام، عندما فوجئت هيا بدخول العلي إلى الاستوديو بشكل مفاجئ بدون علمها، بينما كانت تستقبل الإعلامي حمد قلم في برنامجها "فانوس هيونة"، الذي يبث عبر قناة atv، والسؤال: هل تعود هيا للتعاون مع طارق من جديد؟ أزعم أن الأيام المقبلة ستحمل الإجابة.

هدية حمد قلم

وبعد التحية بينهما، قال الفنان حمد قلم: "أحضرت لك هدية... هديتي اتفضلي"، لتفاجأ النجمة الكويتية بوجود طارق العلي الذي أخبرها أن برنامجها رائع ومميز، بينما ألجمتها الصدمة، ودخلت في حالة صمت تام.

وبعد الفاصل، تحدثت النجمة الكويتية عن طارق العلي بعيون دامعة، حيث قالت: "مر 10 سنين... لا أعرف ماذا أقول"، معبرة عن سعادتها بمفاجأته لها باستضافة طارق العلي بدون علمها لكي يذيب أي بقايا للخلاف بينهما.

باسم وطارق

أما الحالة الثالثة خلال هذا الشهر فكان أحد طرفيها أيضا الفنان طارق العلي، والطرف الآخر المنتج والفنان باسم عبدالأمير، حيث ظهرا معا قبل أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليعلنا عودة المياه إلى مجاريها بعد عام شهد قطيعة بينهما، بسبب اختلاف في وجهات النظر، خلال مداخلة العلي الهاتفية في برنامج كان عبدالأمير أحد ضيوفه.

ومنذ ذلك الوقت تجنب كلاهما التواصل بشكل مباشر، إلى أن التقيا مصادفة في سلطنة عمان، حيث تبادلا السلام، ووثق الحضور تلك اللحظات، وقال العلي: "مهما حدث من زعل واختلاف في وجهات النظر يبقى باسم عبدالأمير أخاً، فأنا أحبه"، والأمر نفسه أكده باسم.