خريطة سينمائية ضخمة بعيد الفطر

5 أفلام مرتفعة التكلفة تنافس على الإيرادات

نشر في 03-06-2019
آخر تحديث 03-06-2019 | 00:00
بوستر فيلم سبع البرمبة
بوستر فيلم سبع البرمبة
تستعد دور العرض السينمائية في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة لاستقبال أقوى موسم سينمائي خلال السنوات الماضية عبر تنافس خمسة أفلام، هي الأعلى من حيث التكلفة الإنتاجية، مما ينبئ بمنافسة شرسة خلال الموسم الأعلى إيراداً طوال العام، ويوجد في هذا الموسم عدد من النجوم الذين حققوا إيرادات غير متوقعة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عدد ممن يحاولون العودة لتصدر الشباك مجدداً.
البداية مع النجم أحمد عز وفيلمه (الممر)، الذي يناقش فترة حرب الاستنزاف بين مصر والكيان الصهيوني وتضحيات الجيش المصري، وخاصة قوات الصاعقة المصرية، ويعد الفيلم هو الأعلى تكلفة في تاريخ السينما المصرية والعربية، إذ تخطت تكلفته حاجز 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى بعض التدعيمات اللوجيستية من القوات المسلحة المصرية من معدات وأسلحة وجنود مما يدخل التكلفة في حيز 120 مليونا، ويراهن صناع الفيلم على تحطيم أي رقم قياسي سابق.

ويشارك في بطولة الفيلم إياد نصار وأحمد رزق ومحمد فراج وأمير صلاح الدين وهند صبري، ومن إخراج شريف عرفة، كانت آخر أعمال الفنان أحمد عز فيلم "الخلية" الذي حقق 60 مليونا وقت عرضه، وتحدث عن بطولات الشرطة في مواجهة الإرهاب.

ويدخل الفنان أمير كرارة بشكل جديد هذا الموسم من خلال فيلمه الجديد "كازابلانكا" منتشيا بعد تحقيق فيلمه الأول والوحيد له "حرب كرموز" أكثر من 60 مليونا في مفاجأة كبيرة لكل صناع السينما، ويجسد كرارة خلال أحداث الفيلم الجديد دور أحد القراصنة، ويدخل في صراع مع قراصنة آخرين وسط منافسات على البر والبحر، وصور الفيلم بين المدن المصرية وبعض المدن المغربية، وخاصة مدينة كازابلانكا.

ويشارك في هذا الفيلم عدد كبير من النجوم، وقام المنتج وليد منصور بإنفاق 35 مليونا على الفيلم الجديد، والذي يشارك فيه الفنان عمرو عبدالجليل الذي يعود للسينما من جديد، بالإضافة إلى الفنان إياد نصار والفنانة غادة عادل ومحمود البزاوي وجيهان خليل وأحمد داش، ومن إخراج بيتر ميمي، واستعان طاقم العمل بالفنان التركي الشخير خالد إرجنتش الذي قدم المسلسل الشهير حريم السلطان.

«حملة فرعون»

وعلى غرار الفيلم المصري القديم "شمس الزناتي" أو الفيلم العالمي "الساموراي السبعة" يعود الفنان عمرو سعد للسينما من جديد من خلال الفيلم الضخم إنتاجيا "حملة فرعون"، الذي رصد له المنتج محمد السبكي موازنة ضخمة وصلت إلى 45 مليونا، وهو الفيلم الأضخم إنتاجيا من بطولة عمرو سعد.

ويدور الفيلم حول عصابات الاغتيالات الشهيرة، وتدور الأحداث بين مصر ولبنان، وقد قام فريق العمل بتصوير ما يقرب من 10 أيام بضواحي بيروت بوجود عدد من الفنانين، ورغم مرور الفيلم بعدد من الأزمات من البداية فإنه في النهاية استقر على الفنان عمرو سعد، وكان مرشحا له في البداية أمير كرارة، ثم محمد رمضان، وكذلك تم تغيير المخرجين حتى استقر على المخرج رؤوف عبدالعزيز، ويشارك في العمل كل من روبي ومحمد لطفي ومحمود عبدالمغني ورامز أمير، وكانت المفاجأة الكبيرة التي قدمها السبكي للجمهور الاستعانة بالبطل العالمي مايك تايسون، والنجم الشهير بالقوة الشديدة هافثور يوليوس بيورنسون، ويراهن صناع العمل على تغيير شكل الأكشن في مصر من خلال هذا العمل.

الكوميديا حاضرة

وبالتزامن مع العيد وأجواء السينما في هذه المناسبة كان للكوميديا حظ كبير أيضا من خلال فيلم "محمد حسين"، من بطولة النجم الكوميدي الشهير محمد سعد، الذي يعود بعد غياب عن تقديم أفلام الكوميديا الشهيرة، وهذه المرة يقدمه المنتج أحمد السبكي بشكل جديد من خلال فيلم يمزج الكوميديا و"الكاراكتر" الذي يجيده محمد سعد بالأحداث الجادة من خلال شخصية سائق خاص يتعرض لأزمة، ويتم اتهامه بقتل الفنان سمير صبري، مما يدفعه إلى البحث عن البراءة في كل مكان، وتم تأجيل الفيلم من موسم رأس السنة حتى العيد، ويشارك في البطولة سمير صبري ومي سليم وويزو ومحمد ثروت وبيومي فؤاد.

ويقدم الفنان رامز جلال تجربة كوميدية جديدة من خلال فيلمه الجديد والمؤجل من رأس السنة باسم "سبع البرمبة"، في تجربة جديدة مع المخرج محمود كريم، الذي حقق معه نجاحا كبيرا خلال فيلمه السابق "رغدة متوحشة"، الذي أعاد رامز للإيرادات العالية مرة أخرى بعد أن أخفق في أفلامه الأخيرة.

ويشارك في الفيلم الجديد جميلة عوض ونور قدري ومحمد ثروت ومها أبوعوف وعدد من ضيوف الشرف مثل أمير كرارة وياسر جلال وأحمد السقا، ويسعى رامز لاستغلال نجاحه في برنامجه المعروض حاليا "رامز في الشلال" من أجل ترويج الفيلم الجديد.

بين العيدين

قررت شركة الاخوة المتحدون للسينما تأجيل الجزء الثاني من فيلم "الكنز" إلى ما بين عيدي الفطر والأضحى بعد التأجيل المستمر خلال العامين الماضيين، ومن المقرر طرحه بعد عيد الفطر بشهر، إذ تمتلك الشركة المنتجة أفلاما أخرى توزعها خلال عيد الفطر. والفيلم من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي، ومن إخراج شريف عرفة.

رامز جلال يخوض تجربة كوميدية جديدة عبر فيلمه الجديد المؤجل من رأس السنة باسم «سبع البرمبة»
back to top