يغيب الفنان محمد الصيرفي عن موسم دراما رمضان هذا العام على مستوى التقديم والتمثيل أيضاً، ويبين لـ"الجريدة" أسباب ابتعاده عن المشهد الفني وقلة مشاركاته خلال الفترة الأخيرة.

بداية قال الصيرفي عن مسلسل "سواها البخت" الذي صوره قبل رمضان والمتوقع عرضه في الفترة المقبلة، إنه" من إنتاج الفنانة حياة الفهد وتشارك في بطولته الفنانة هيا الشعيبي وأحمد العونان ونخبة من الفنانين.

Ad

وأوضح أن "سواها البخت" دراما اجتماعية ممزوجة ما بين الكوميديا والتراجيديا، "والعمل يسلط الضوء على الحياة ما بعد التقاعد، إضافة إلى طرح عدد من الجوانب الاجتماعية المعاصرة، وهو من إنتاج مؤسسة الفهد للإنتاج الفني، ومنتج منفذ المجموعة الفنية، ومن تأليفي بينما يتصدى لإخراجه حسين أبل، ويجمع نخبة من النجوم هم: هيا الشعيبي وأحمد العونان وفهد البناي ومحمد الصيرفي وشهاب حاجية وفخرية خميس وهدى حمدان وشيلاء سبت وبدور عبدالله".

وعن غيابه عن شهر رمضان أفاد بأنه مقل في أعماله "لاسيما عقب رحيل الوالد زادت مسؤولياتي وأصبحت أفضل التفرغ بصورة أكبر للأسرة، وبصراحة إما أن أقدم شيئاً يستحق أو ألتزم منزلي، هناك كواليس في الأعمال الفنية لو يعرفها الجمهور فلن يرضى لنا، أحترم ما قدمت وأرفض المشاركة في أي عمل من أجل الوجود فقط".

وعن برامج "المقالب" التي برع فيها خلال السنوات الأخيرة أكد الصيرفي أنه يختلف تماماً عن البرامج التي يقدمها الفنان المصري رامز جلال مضيفاً "رامز موجود كل عام بالتعاون مع إم بي سي المؤسسة التي توفر له كل الإمكانات بينما أنا فأعمل منفرداً".

وشدد على أن ضيوفه لا يعرفون بطبيعة المقلب الذي يحدث لهم، واستطرد: "المقالب ملعبي الذي أعرف أسراره وكواليسه، وأعرف كيف أقنع الضيوف بأن اللقاء طبيعي وبعيد عن الكاميرا الخفية خصوصاً أنني أقدم البرنامج بنفسي، وأهاتف الضيوف بنفسي، وأقنعهم بأن اللقاء حواري إلى أن يحضر الضيف بملء إرادته لموقع التصوير وهناك يصدم الضيف بالمقلب وكل من شاهد برنامج "أبو المقالب" سيدرك ذلك"، مشدداً على أن المصداقية هي الأصعب وعمل برنامج مفبرك أسهل.

وتحدى أن يخرج أي ضيف ليقول إنه تقاضى مقابل مادي نظير الظهور معه في برامج المقالب، وأوضح "التمس العذر للجمهور عندما يشك في كل برامج المقالب لأن ما يشاهدونه يؤثر على آرائهم".