تزكية عاشور والمعتوق والهاجري في انتخابات «الطائرة»

نشر في 03-06-2019
آخر تحديث 03-06-2019 | 00:05
فوزي المعتوق و خلف الهاجري
فوزي المعتوق و خلف الهاجري
أغلق مساء أمس الأول باب الترشيح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، المقرر إقامتها في الحادي عشر من يونيو الجاري، على 11 مرشحا قدموا أوراقهم رسمياً إلى اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد، بينما لم يقدم ناد واحد من أعضاء الجمعية العمومية مرشحين، وهو القادسية، مما يعني إبعاد مرشحه وليد أمان عن سباق الانتخابات.

وأسفرت الترشيحات عن تزكية أربعة مرشحين لمناصب تنفيذية في مجلس الإدارة الجديد، وهم مرشح النادي العربي حسين عاشور لمنصب رئيس مجلس الإدارة، ومرشح نادي كاظمة فوزي المعتوق لمنصب أمين السر العام للاتحاد، ومرشح نادي الصليبيخات خلف الهاجري لمنصب أمين الصندوق، ومرشح نادي برقان طلال العدواني لمنصب أمين الصندوق المساعد، وذلك لعدم وجود مرشحين آخرين على نفس المناصب.

بينما يتنافس مرشحان على منصب نائب الرئيس، وهما د. عبدالهادي الشبيب مرشح نادي الساحل، ومحمد الأنصاري مرشح نادي اليرموك.

كما يتنافس 3 مرشحين على منصب أمين السر المساعد، وهم نواف باجية (الجهراء)، ونايف الخميلي الرشيدي (التضامن)، ونايف فهد العازمي (الفحيحيل)، إضافة إلى تنافس مرشحين على عضوية مجلس الادارة وهما طارق عبدالكريم العريفي مرشح الكويت، وعبدالله كايد مرشح الشباب.

نصف عدد الأصوات

طبقاً للنظام الأساسي للاتحاد، لا توجد تزكية صريحة في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، لأنه في حالة وجود مرشح واحد في أي منصب لابد من حصوله على نصف عدد الأصوات زائد واحد (50%+1) للفوز بالمنصب، وهذا يتطلب حصول أي مرشح على 7 أصوات من أصل 12 صوتا لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

back to top