طهران تدعو واشنطن لتغيير «مواقفها وتصرفاتها»

نشر في 02-06-2019 | 22:28
آخر تحديث 02-06-2019 | 22:28
No Image Caption
دعت ايران اليوم الاحد الولايات المتحدة الامريكية الى تغيير مواقفها وتصرفاتها وليس "التلاعب بالالفاظ" ردا على اعلان واشنطن استعدادها للتفاوض من دون شروط مسبقة مع طهران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي في بيان ان "التلاعب بالكلمات والإفصاح عن الاهداف الخفية في اطار كلمات جديدة ليس معيار العمل بل المعيار هو تغيير الأسلوب والسلوك الامريكي الشامل حيال الشعب الايراني".

واضاف موسوي ان تأكيد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو استمرار أداة الضغط القصوى ضد ايران انما يعكس استمرار "الاسلوب الخاطئ السابق" والذي يجب تعديله.

وكان وزير الخارجية الامريكي اعلن في وقت سابق اليوم خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري إيناسيو كاسيس في سويسرا استعداد واشنطن للحوار مع طهران من "دون شروط مسبقة".

وسبق ان حدد بومبيو قبل فترة 12 شرطا للتوصل الى اتفاق جديد مع طهران ابرزها وقف تخصيب اليورانيوم وعدم القيام بتكرير البلتونيوم ومنح المفتشين الدوليين إمكانية الوصول إلى كل المواقع الايرانية.

كما تضمنت شروط بومبيو الطلب من طهران "وقف نشر الصواريخ الباليستية وتطوير الصواريخ القادرة على حمل الأسلحة النووية وسحب جميع القوات التي تخضع للقيادة الإيرانية من سوريا".

وتأتي تصريحات بومبيو بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الايراني حسن روحاني استعداد بلاده للتفاوض مع الطرف الذي يجلس "باحترام" الى طاولة المفاوضات.

back to top