فيما كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري عن "عدم تحرير مخالفات جسيمة خلال المشروع السادس عشر لجمع التبرعات في شهر رمضان"، أشادت بمستوى التعاون المتميز والراقي الحاصل بين الجمعيات الخيرية والوزارة، والذي ظهر جلياً بكم وكيف المخالفات المرصودة خلال الشهر الفضيل.

وأكدت الهاجري لـ "الجريدة" أن "هذا التعاون الجاد أتى ثماره، وانعكس ايجاباً على منظومة العمل الخيري الكويتي المشهود لها على الصعيدين الإقليمي والدولي، خصوصاً أن معظم المخالفات المحررة لا ترقى إلى الجسيمة، وتمت مخاطبة مقترفيها وإزالتها فوراً، مع التعهد بعدم تكرارها مجدداً"، مشيرة إلى أن "الوزارة تدعم أي عملية جمع تبرع وفق الأطر القانونية المنظمة للعمل الخيري في البلاد، والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء في هذا الصدد".

Ad

إيرادات المشروع

وقالت الهاجري، إنه "رغم تحقيق المشروع الخامس عشر لجمع التبرعات في العام الماضي إيرادات غير مسبوقة لامست سقف 50 مليون دينار، نتوقع أن يحقق المشروع الحالي إيرادات تفوق هذا الرقم، نظراً لالتزام الجهات الخيرية المشاركة في المشروع بالضوابط والاشتراطات كافة المنظمة للجمع"، مشددة على أن "هذا يؤكد أن العمل الذي يتم على أسس صحيحة ومنظمة يزدهر".

وأشادت الهاجري بالتعاون الحاصل بين الوزارة والجهات والهيئات الحكومية ذات العلاقة، وهي وزارتا الداخلية والأوقاف والهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت"، شاكرة "أعضاء فرق التفتيش الميدانية الستة التي شكلتها الوزارة لرصد وإزالة مخالفات التبرعات خلال الشهر الفضيل".

يذكر أن 31 جهة خيرية شاركت في المشروع السادس عشر لجمع التبرعات من أصل 44 جمعية مشهرة لدى الوزارة؛ 30 جمعية إضافة إلى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.