الشمري يحذر من خطورة المنشطات ويطالب باتحاد لبناء الأجسام

نشر في 05-06-2019
آخر تحديث 05-06-2019 | 00:02
لاعب ومدرب بناء الأجسام عبدالله الشمري
لاعب ومدرب بناء الأجسام عبدالله الشمري
طالب لاعب ومدرب بناء الأجسام عبدالله الشمري بضرورة إنشاء اتحاد للعبة في المستقبل القريب أسوة بجميع الألعاب الرياضية الأخرى، مضيفاً أن الاتحاد سيكون له دور إيجابي جدا من خلال حماية اللاعبين من الهرمونات التي تلحق بهم أضراراً بالغة.

وأشار الشمري إلى أن الكويت من البلاد التي تكتظ بعدد كبير من ممارسي لعبة بناء الأجسام، والذين نجحوا في إثبات وجودهم في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية، فضلا عن تنظيم العديد من البطولات التي لاحقت نجاح وإعجاب الجميع في مقدمتهم الاتحاد الدولي للعبة.

ولفت إلى أنه انتهى من إعداد دراسة سترى النور خلال الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أنه سلط خلالها الضوء على الآثار الجانبية والمخاطر التي يتعرض لها ممارسو لعبة كمال الأجسام، من بينها عدد من الأمراض الخطيرة، وذلك في حال تعاطي المنشطات.

وشدد على ضرورة توعية لاعبي بناء الأجسام بخطورة المنشطات، علما بأن المنشطات هي الطريق الأسهل لبناء جسم رياضي ذي مظهر رائع، لكن هذا الأمر يمثل خطورة حقيقية على حياة اللاعبين.

وأكد أن الحصول على جسم رياضي أمر ليس صعبا، مطالبا اللاعبين بضرورة الدخول في تحدٍّ مع النفس وتكثيف التدريبات تحت إشراف مدربين متخصصين، مع الوضع في الاعتبار أن اللعبة في النهاية مكلفة جدا، ولا تدر ربحا ماديا، عكس أغلب اللعبات الرياضية الأخرى.

يذكر أن الشمري نافس سابقاً بقوة في بطولة مستر أولمبيا التي نظمها معهد أوكسجين والتي حصل خلالها على المركز السادس في الفتنيس، متفوقاً على عدد كبير من اللاعبين العالميين، كما أنه حصل على المركز الرابع في بطولة الخليج، وحقق العديد من الألقاب في البطولات المحلية.

back to top