أعلن أدينور ليوناردو باتشي (تيتي)، المدير الفني للبرازيل، امس الاول التشكيل الذي سيبدأ به مباراة قطر الودية فجر غد الخميس استعدادا لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها البرازيل هذا الصيف.

وحسبما أعلن المدرب، سيخوض "السيليساو" المواجهة المقبلة التي سيحتضنها ملعب ناسيونال دي برازيليا بكل من إيدرسون وداني ألفيس وماركينيوس وجواو ميراندا وفيليبي لويس وكاسيميرو وآرثر ميلو ووفيليبي كوتينيو ونيمار دا سيلفا وريتشارليسون وغابرييل جيسوس.

Ad

ويأتي ضم نجم باريس سان جرمان الفرنسي للتشكيل وسط حالة من الجدل التي تحيط به بعد اتهامه من قبل سيدة باغتصابها داخل فنادق باريس، ومن قبل ذلك سحب شارة قيادة المنتخب منه من قِبل المدير الفني بسبب اعتدائه على مشجع خلال مباراة في "الليج آ".

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات "الكناري" لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو، بينما سيخوض مباراة أخرى أمام هندوراس يوم 9 من هذا الشهر في مدينة بورتو أليغري.

ويلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوليفيا وفنزويلا وبيرو.

وستكون المباراة الافتتاحية لـ "السيليساو" في افتتاح البطولة أمام بوليفيا على ملعب مورومبي بمدينة ساو باولو.

ويسعى المنتخب البرازيلي لحصد اللقب التاسع في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، عندما توج به للمرة الأخيرة في فنزويلا على حساب الغريم التقليدي الأرجنتين بثلاثية نظيفة.