كشفت دراسة أوروبية عن حجم الخسائر التي يعاني منها الاقتصاد الاوروبي والتي تقدر بالمليارات بسبب عمليات الغش وتقليد البضائع والسلع المختلفة.

ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم الجمعة عن دراسة أصدرها مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية أنه تم احصاء الخسائر في 11 قطاعا مختلفا في النمسا بحوالي مليار يورو (حوالي 1.13 مليار دولار أمريكي) فيما يرتفع حجم الخسائر الى حوالي 60 مليار يورو (حوالي 67.96 مليار دولار) داخل الاتحاد الاوروبي وبالتالي فقدان حوالي 470 الف وظيفة.

Ad

وذكرت الدراسة أنه منذ التحليل الأول الذي اجري في عام 2018 انخفضت الخسارة في الإيرادات على مستوى الاتحاد الأوروبي في جميع القطاعات التي تم فحصها باستثناء الملابس والأحذية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجسم.

وأضافت أن ما يقارب من نصف الخسارة ناتجة عن التقليد في قطاعات الملابس والأحذية والإكسسوارات حيث فقدت النمسا حوالي 10 في المئة من العائدات في هذه القطاعات بسبب التزوير أي حوالي 634 مليون يورو (حوالي 718 مليون دولار).

وتأسس مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية في عام 1994 ومقره في مدينة (أليكانتي) الإسبانية وهو مسؤول عن العلامة التجارية الأوروبية وتسجيل العلامات التجارية وحماية التصميم.