• ما سبب حماستك لمسلسل "الزوجة 18"؟

Ad

- تحمست للعمل منذ معرفة فكرته، خصوصاً أنني لم أقدم هذا النوع في الدراما من قبل، وهذا الأمر يهمني بشدة، فلا أرغب في أن أكرر نفسي درامياً أو بشخصيات متقاربة، وطبيعة العمل جعلتني أشعر أنني أمام تحدٍّ من نوع خاص مرتبط بقيمة اجتماعية جديدة قائمة على الدراما الكوميدية، والحقيقة أنني كنت حريصاً على الاختلاف، لأن الدراما ليست سهلة في اختيار موضوعاتها والاستقرار على فكرة عمل يمكن أن تكون 30 حلقة هو أمر صعب جداً، وفي كل عام أحرص على أن تكون التجربة مختلفة كلياً عن العام السابق له.

• ألم تقلق من المقارنة مع الفنان رشدي أباظة؟

- المسلسل لا علاقة له بفيلم "الزوجة 13" على الإطلاق، ومن يحكم على العمل من اسمه يظلمه، فالأحداث مختلفة، والمسلسل فيه الكثير من التفاصيل المرتبطة بالحياة اليومية المعاصرة، وأعتقد أن الجمهور تلمس ذلك من الحلقات الأولى للعمل، خصوصاً أن المسلسل يناقش أكثر من قضية لا قضية واحدة فقط، فقضية تعدد الزوجات والشخص الذي يتزوج أكثر من سيدة تمت معالجتها في أكثر من عمل سينمائي ودرامي، والعبرة دائماً تكون بالمحتوى الذي يتم تقديمه لا بمجرد الحكم من الاسم فقط، وهذا الأمر نقطة مهمة جداً بالنسبة لي.

وبالمناسبة هذه الشخصية موجودة في المجتمع المصري بالفعل، وهي ليست شخصية خيالية مثلاً أو غير موجودة، إنما تفاصيلها اختلفت في الحاضر عن الماضي، ومن هنا قدمت دوري في العمل وفق ما رأيته مناسباً للقصة.

• كيف وجدت ردود فعل الجمهور؟

- أشعر بسعادة كبيرة من تفاعل الجمهور مع العمل من الحلقة الأولى، والحقيقة أن التعليقات في مجملها كانت إيجابية من الجمهور، وقرأت إشادات كبيرة من العمل ليس على دوري فقط، ولا أنكر أن هذا الأمر ساهم في رفع معنوياتي بشدة، خصوصاً أننا كنا نصور العمل خلال رمضان، وحتى الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، لذا كان لدينا حماس في ألا نخيب ظن الجمهور الذي وثق في العمل وتابعه واهتم به.

• ماذا عن تحضيراتك للشخصية، وهل تأثرت بضيق الوقت؟

- تواصلت مع مصمم الأزياء هاني البحيري، واستفدت من خبرته للتعرف على مهنة مصمم الأزياء وتفاصيلها، التي يمكن أن تضاف أو تظهر في مواقف محددة، والحقيقة أنني استفدت منه كثيراً، وهو لم يتأخر في الإجابة عن أي من تساؤلاتي.

أما بالنسبة لمسألة الوقت فلم أتاثر في التحضير لأنني بدأت العمل على المسلسل منذ وقت مبكر لكن التحضيرات كانت تتم في أجواء من السرية حتى نستقر على كل فريق العمل، مما جعل البعض يعتقد أننا بدأنا التصوير على عجل.

• كيف وجدت المنافسة مع زوجتك إيمي في رمضان خصوصاً بعد غيابكما عن العمل معاً؟

- بالتأكيد تمنيت أن يحقق مسلسلها "سوبر ميرو" نجاحاً كبيراً وهو ما حدث من اليوم الأول أيضاً لعرضه، والجمهور استقبله جيداً وأنا سعيد من أجلها كثيراً، وسعيد للنجاح الذي حققته شقيقتها دنيا بمسلسلها "بدل الحدوتة 3" فالنجاح يتسع الجميع، وهي بذلت مجهوداً كبيراً في مسلسلها خلال الفترة الماضية، كما فوجئت بأخبار خلال التصوير عن ظهور إيمي في المسلسل معي، لكنها لم تكن صحيحة على الإطلاق، خصوصاً أنها كانت منشغلة في تصوير مسلسلها أيضاً.

• ولمَ لم تتعاونا معاً؟

- أعرف أن الجمهور يحب أن يشاهدنا معاً على الشاشة، وهذا الأمر يجعلنا نفكر دائماً في العمل المناسب، الذي يمكن أن نطل من خلاله، وتجاربنا السابقة حققت نجاحاً كبيراً لذا لم نرغب في أن نكون معاً بدون نص درامي يحتمل ذلك، وعندما وجد كل منا مشروعاً مناسباً له قام بتقديمه ونتمنى أن يكون هناك عمل يجمعنا معاً مرة أخرى قريباً.

عودة سينمائية قريبة

قال حسن الرداد إن لديه مشروعين سينمائيين خلال الفترة المقبلة سيبدأ على العمل فيهما فور الانتهاء من تصوير المسلسل، وهناك أيضاً فيلم كوميدي وآخر "أكشن".

وأضاف الرداد أنه سيعمل على الفور بمشروعه السينمائي الذي ينتمي إلى "الأكشن" أولاً على أن يقوم بعدها بالعمل على الفيلم الرومانسي الكوميدي مؤكداً أنه يسعى إلى تقديم نفسه بشكل مختلف في "الأكشن" على الرغم من صعوبة التجربة التي يخوضها وإدراكه بأنها ستكون بمنزلة نقطة تحول له على المستوى الفني.