أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة، التي أجريت أمس في الأردن، الذي يستضيف البطولة من 1 إلى 11 يوليو المقبل، في العاصمة عمان، المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة للبطولة، مع منتخبي العراق والسعودية، والتي وصفها الجميع خلال مراسم القرعة بالنارية، إذ ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن وعمان ولبنان، بينما ضمت الثانية فلسطين والبحرين وسورية.

ويستهل الأزرق منافساته في البطولة بمواجهة العراق 3 يوليو، ثم يواجه المنتخب السعودي 5 منه، علما أن المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ستلعب في مجموعة أخرى لتحديد بطل ووصيف وثالث البطولة، في حين تلعب الفرق أصحاب المركز الثاني في مجموعة واحدة لتحديد المراكز من الرابع للسادس، وأصحاب المركز الثالث في مجموعة واحدة لتحديد الترتيب من السابع للتاسع.

Ad

مباراتان وديتان

من ناحية أخرى، ينسق الجهاز الإداري للمنتخب في معسكره الحالي بمدينة أزميت، الذي يأتي في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لبطولة غرب آسيا مع أحد المتعهدين للاتفاق على مباراتين وديتين حدد لهما الجهاز الفني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد يومي 12 و17 الجاري، بعد الاتفاق على مباراتين أخريين مع منتخب عمان الشقيق، الذي يعسكر في تركيا حاليا أيضا، وذلك يومي 21 و25 الجاري.

وكان الفريق واصل تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، حيث يعمل الجهاز الفني على وضع لمساته الأخيرة، لتجهيز اللاعبين للمباراة التجريبية الأولى، والتي يوليها المدرب إبراهيم عبيد أهمية خاصة، لاسيما أنها تعد ترمومتر حقيقيا لاستيعاب اللاعبين لفكر الجهاز الفني، وتنفيذه بشكل فعلي على البساط الأـخضر.

الحريص: مجموعة صعبة

من جهته، أكد مدير المنتخب محمد الحريص أن المجموعة التي أوقعت القرعة المنتخب الوطني فيها في منتهى الصعوبة، مبينا أن الجهاز الفني يعتبر البطولة بمنزلة الإعداد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تقام في الأردن خلال سبتمبر المقبل.

وأعرب الحريص، في تصريح لـ"الجريدة"، عن أمنيته بأن يحالف التوفيق اللاعبين في تحقيق المكاسب المرجوة من بطولة غرب آسيا، وأن يقدم الفريق المستوى المأمول منه في مواجهتي السعودية والعراق اللذين يستعدان للبطولة منذ عام.

عبيد: صقل مواهب اللاعبين

من جانبه، اتفق المدرب إبراهيم عبيد في الرأي مع مدير المنتخب، مؤكدا أنه يسعى بقوة إلى إكساب اللاعبين خبرة المباريات الدولية، وصقل مواهبهم بعد غياب استمر أكثر من 3 سنوات عن المشاركات الخارجية، بسبب تعليق نشاط الكرة على المستوى الدولي.

وأفاد عبيد بأن الجهاز الفني يفضل اللعب مع ناديين تركيين في المباراتين الأولى والثانية، موضحا أن الجهاز وضع قرب المسافة أو لعب المباراتين بمعسكر الأزرق شرطا أساسيا لإقامتهما، من أجل تفادي الإرهاق والإجهاد، خصوصا أن هناك أكثر من ناد رغب في مواجهة المنتخب، لكن تم الاعتذار لهم لأن المسافة تستغرق 3 ساعات من المعسكر لمقر الناديين.