دشنت «فلاي دبي» رحلتها الافتتاحية بين دبي ومدينة سوتشي الروسية، وهبطت رحلة فلاي دبي FZ985 في مطار سوتشي الدولي في 7 يونيو، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية.

وكان في استقبال الرحلة الكسندر كاتورغين مدير فلاي دبي في روسيا، وسيرغي فيليبوف المدير التنفيذي لمطار سوتشي الدولي.

Ad

وكانت «فلاي دبي» بدأت خدماتها الى روسيا عام 2010، حيث توفر لمسافريها عبر شبكتها المتنامية فرصة السفر الى موسكو وغيرها من المدن الروسية مثل يكاتنبيرغ، وخلال عام 2018 نمت اعداد مسافري فلاي دبي بين روسيا ودبي بنسبة 43 في المئة.

وتعد فلاي دبي أول ناقلة من دول مجلس التعاون الخليجي توفر رحلات مباشرة بين دبي وسوتشي. ومع إطلاق رحلات سوتشي ترتفع وجهات فلاي دبي الى 9 وجهات في روسيا، و21 وجهة في كل من روسيا واوكرانيا ووسط آسيا والقوقاز.

وقال نائب الرئيس للعمليات التجارية والتجارة الالكترونية في فلاي دبي جيهون ايفندي: «تعد روسيا سوقا مهما بالنسبة لنا، وأصبحت فلاي دبي أول شركة طيران من دول مجلس التعاون الخليجي توفر رحلات مباشرة بين دبي وسوتشي».

وأضاف ايفندي: «يسرنا أن نطلق هذه الوجهة الجديدة التي تتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى العاشرة لتأسيس فلاي دبي، وتعد رحلاتنا إلى سوتشي، إلى جانب بدء الرحلات الجوية إلى نابولي في إيطاليا، والتي بدأت 31 مايو، مثالا ناصعا على التزامنا المستمر منذ عقد من الزمن بفتح الأسواق الجديدة التي كانت تعاني نقص الرحلات الجوية اضافة الى دعم رؤية دبي المتمثلة في تسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة بين الدول».

وأشار إلى ان «جودة خدماتنا والراحة المتوفرة على رحلاتنا المباشرة، إلى جانب التسهيلات الاخيرة في انظمة التأشيرات المتبادلة، ستجعل سوتشي وجهة شعبية على مدار السنة وتمنح المسافرين فرصة السفر الى دبي».