كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة عبدالله المطوطح عن تلقي إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية في الهيئة نحو 802 شكوى خلال مايو الماضي، مشيرا إلى أن اجمالي الشكاوى المنجزة خلال الشهر الماضي بلغت 281 شكوى، منها 161 حلت ودياً، و56 أحيلت إلى القضاء.

وبين المطوطح، في تصريح أمس، أنه وفق الاحصائية المسجلة لدى الإدارة عن شهر مايو بلغ إجمالي مكاتب استقدام العمالة المنزلية الفعلية 397 مكتبا، وإجمالي الطلبات المستلمة 530، بينما بلغ اجمالي تراخيص المزاولة التي تم تجديدها 67، إضافة إلى إصدار 8 تراخيص جديدة، مضيفا أن المبالغ التي تم تحصيلها لأصحاب العمل بلغت 138 ألف دينار.

Ad

مؤتمر العمل

إلى ذلك، قال نائب مدير الهيئة لقطاع التخطيط والتطوير الإداري عضو وفد الكويت المشارك في مؤتمر العمل الدولي د. مبارك العازمي إن فريق خبراء مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بمجلس التعاون عقد اجتماعه التاسع في مقر البعثة الدائمة لمجلس التعاون بجنيف.

وبين د. العازمي أن الفريق ناقش الكلمة المشتركة لمجلس وزراء العمل بمجلس التعاون، التي من المقرر أن يلقيها رئيس الدورة الحالية للمجلس، وستتناول تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية الذي تناول مستقبل العمل، إضافة إلى التنسيق حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وعمل اللجان المختلفة.

وذكر أنه تم الاتفاق بين ممثلي دول التعاون بهذه اللجان على المداخلات التي سيتم طرحها، إضافة إلى المسائل والتعديلات التي ستطرح على وثائق المؤتمر المختلفة، لافتا إلى أن الفريق سيرفع تقريره للعرض على كبار المسؤولين في وزارات العمل خلال اجتماعهم التنسيقي، تمهيدا للعرض على مجلس وزراء العمل بمجلس التعاون.