«كازابلانكا» أمير كرارة يتفوق على منافسيه و«محمد سعد» في ذيل القائمة

السينما تحقق أرقاماً قياسية بإيرادات عيد الفطر

نشر في 11-06-2019
آخر تحديث 11-06-2019 | 00:00
ملصق فيلم «كازابلانكا»
ملصق فيلم «كازابلانكا»
استقبلت دور العرض السينمائية في مصر بداية من وقفة عيد الفطر المبارك واحدا من المواسم السينمائية القوية من خلال تنافس 5 أفلام، ذات التكلفة الإنتاجية، مما جعل هناك منافسة قوية منذ الحفلة الأولى في السينمات المصرية، وشهد شباك التذاكر المصري تفوقا ملحوظا للنجم أمير كرارة على منافسيه، و«نرصد الإيرادات الكلية للايام الأولى من الموسم».

بدأ النجم أمير كرارة بشكل قوي وجديد هذا الموسم من خلال فيلمه «كازابلانكا»، مقدما مفاجأة كبيرة وجديدة في شباك التذاكر، حيث حقق خلال الأيام الأربعة الأولى إيرادات قدرت بـ23 مليون جنيه، متفوقا على أقرب منافسيه بفارق كبير.

وشهد الفيلم إقبالا كبيرا أول وثاني وثالث ايام العيد من نسبة كبيرة من الشباب، وهو من بطولة عمرو عبدالجليل، وإياد نصار، وغادة عادل، ومحمود البزاوي، وجيهان خليل، وأحمد داش، ومن إخراج بيتر ميمي، ويشارك في العمل الفنان التركي الشهير خالد إرجنتش بطل حريم السلطان.

ووقع النجم أحمد عز وفيلمه الجديد «الممر» في المرتبة الثانية هذا العيد، حيث حقق إيرادات بقيمة 11 مليون جنيه و500 ألف جنيه، ويشارك في بطولة الفيلم إياد نصار، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأمير صلاح الدين، وهند صبري، ومن إخراج شريف عرفة.

وكانت آخر أعمال الفنان أحمد عز فيلم «الخلية»، الذي حقق 60 مليونا وقت عرضه، ويناقش العمل فترة حرب الاستنزاف، والعمليات النوعية للقوات المسلحة المصرية عقب النكسة، واشتكى أصحاب دور العرض من طول مدة الفيلم التي وصلت إلى ساعتين ونصف، فتم تقليص عدد الحفلات يومياً.

وحل الفنان الكوميدي رامز جلال في المرتبة الثالثة من خلال فيلمه الجديد والمؤجل من رأس السنة باسم «سبع البرمبة»، حيث حقق خلال الأيام الأولى إيرادات كلية قدرت بقيمة 10 ملايين جنيه و700 ألفا، ليستمر في حصد الإيرادات بعد فيلمه الأخير «رغدة متوحة»، الذي قدمه مع نفس مخرج الفيلم الحالي محمود كريم، ويشارك في الفيلم الجديد جميلة عوض، ونور قدري، ومحمد ثروت، ومها أبوعوف، وعدد من ضيوف الشرف مثل أمير كرارة، وياسر جلال، وأحمد السقا.

وعاد الفنان عمرو سعد إلى السينما من جديد من خلال الفيلم الضخم إنتاجيا «حملة فرعون»، بعد فترة من الغياب، ليحقق إيرادات مرضية إلى حد كبير، حيث حقق خلال الأيام الأولى إيرادات بقيمة 9 ملايين جنيه و500 ألفا، ويدور الفيلم حول عصابات الاغتيالات الشهيرة، وتدور الأحداث بين مصر ولبنان، ويشارك في العمل كل من روبي، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، ورامز أمير، كما تمت الاستعانة بالبطل العالمي مايك تايسون، والنجم الشهير بالقوة الشديدة هافثور يوليوس بيورنسون، ويراهن صناع العمل على تغيير شكل الأكشن في مصر من خلال هذا العمل، والفيلم هو التجربة السينمائية الأولى للمخرج رؤوف عبد.

وجاء فيلم «محمد حسين» من بطولة النجم الكوميدي محمد سعد، الذي يعود بعد غياب عن تقديم أفلام الكوميديا الشهيرة في المرتبة الخامسة والأخيرة، محققا إيرادات متواضعة، حيث حقق خلال أيام عرضه الأولى مليوني جنيه فقط، ويقدم الفيلم في قصة من خلال شخصية سائق خاص يتعرض لأزمة ويتم اتهامه بقتل الفنان سمير صبري، مما يدفعه للبحث عن البراءة في كل مكان، ويشارك في البطولة سمير صبري، ومي سليم، وويزو، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد.

back to top