«إتش دي» يلتقي أزرق الناشئين ودياً غداً

ضمن الاستعدادات لبطولة غرب آسيا

نشر في 11-06-2019
آخر تحديث 11-06-2019 | 00:05
الجهاز الفني لمنتخب الناشئين يشرف على التدريب
الجهاز الفني لمنتخب الناشئين يشرف على التدريب
حسم الجهاز الإداري لأزرق الناشئين إقامة المباراة التجريبية الأولى للمنتخب غدا، بعد الاتفاق مع مسؤولي نادي إتش دي سبورت كلوب التركي، ضمن الاستعدادات لبطولة غرب آسيا بالأردن.
توصل الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة، بقيادة مدير الفريق محمد الحريص، عبر أحد المتعهدين، إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي نادي اتش دي سبورت كلوب التركي، لإقامة مباراة تجريبية غداً على ملاعب المعسكر الذي يقيمه المنتخب في مدينة ازميت التركية حالياً، والذي يستمر حتى 27 الجاري، فيما جار الاتفاق على تحديد الطرف الثاني للمباراة التجريبية الثانية المقرر لها يوم 17 الجاري.

ويأتي المعسكر التركي في المرحلة الأخيرة من استعدادات أزرق الناشئين للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي تنظمها المملكة الأردنية خلال الفترة من 1 إلى 11 يوليو المقبل، علما بأن القرعة أوقعت المنتخب في المجموعة الثالثة النارية، ومعه منتخبا العراق والسعودية.

وتم الاتفاق بين الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب إبراهيم عبيد، مع نظيره في نادي اتش دي سبورت كلوب، على إقامة المباراة من ثلاثة أشواط، مدة كل شوط 30 دقيقة، على أن تكون التغييرات مفتوحة في الأشواط الثلاثة.

ويختتم المنتخب تدريباته اليوم في معسكره، استعداداً لمباراته التجريبية الأولى، حيث يجري الفريق تدريبا على فترتين صباحية ومسائية، يتم التركيز في التدريب الأول على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، بينما يركز عبيد ومعاونوه على النواحي البدنية والفنية معاً في التدريب الثاني.

الفيلكاوي: منح الفرصة لجميع اللاعبين

أكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني محمد الفيلكاوي أن الجهاز الفني استقر على منح جميع اللاعبين الفرصة الـ28، والذين تم اختيارهم للمشاركة في المعسكر التركي، مضيفا أن الجهاز يسعى للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين فكر المدرب وتعليماته.

ولفت إلى أن الهدف الأول من المباراتين الأولى والثانية مع الناديين التركيين هو الارتقاء بالمستوى البدني لجميع اللاعبين، والوصول بمعدل اللياقة البدنية إلى المستوى المأمول، فيما يختلف الهدف في مواجهتي المنتخب العماني الشقيق المقرر لهما يومي 21 و25، وهو الارتقاء بالمستوى الفني، وتنفيذ اللاعبين للجمل الفنية والتكتيكية التي تدرب عليها اللاعبون خلال المعسكر التركي.

وأشار الفيلكاوي إلى أن اللاعبين أبدوا التزاما منقطع النظير خلال الفترة الأولى من التدريبات بالكويت إلى جانب المعسكر التركي، مشدداً على أن هذا الأمر يعد مؤشراً إيجابياً لجميع اللاعبين دون استثناء، وبالتالي سيكون لهم مردود إيجابي على مستواهم الفني والبدني.

واختتم الفيلكاوي تصريحه، معرباً عن أمنيته بالتوفيق للاعبين، سواء في بطولة غرب آسيا، أو التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 16 سنة.

back to top