ميركل تدعو الى ضمان حد ادنى للأجور في الاتحاد الأوروبي

نشر في 11-06-2019 | 16:55
آخر تحديث 11-06-2019 | 16:55
 المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الثلاثاء بضرورة العمل على توفير حد ادنى للأجور داخل دول الاتحاد الأوروبي بما يتوافق مع إمكانيات كل دولة وبما يضمن كرامة رعاياها.

وقالت ميركل امام الجلسة رفيعة المستوى من اعمال مؤتمر العمل الدولي المتواصل بين ال10 وال21 من يونيو الجاري بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف إن "منظمة العمل الدولية لا يزال امامها الكثير للوصول إلى وظائف لائقة في جميع أنحاء العالم"

واشارت الى مشكلات مثل عمالة الأطفال والتي يقع ضحيتها 150 مليون طفل والصعوبات التي يعاني منها أكثر من 230 مليون عامل مهاجر.

وأضافت أن "دور المنظمة مهم الآن مثلما كانت وقت انطلاقها قبل مئة عام مع التركيز على ان يكون العمل من أجل الإنسان وليس العكس" محذرة من تبعات الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي على فرص العمل والوظائف.

وأشادت بجهود المنظمة لتحقيق المساواة في الأجور ودعم حصول المرأة على مناصب قيادية ومكافحة العمل القسري مؤكدة ضرورة مواصلة السعي نحو تحقيق السلام الاجتماعي.

وطالبت جميع الأطراف المعنية بمستقبل العمل والعمال بضرورة تقديم تنازلات لاسيما من هؤلاء الذين يعتقدون انه بإمكانهم التقدم بمفردهم في مواجهة تحديات القرن ال21 دون ان تسميهم.

ويشارك في أعمال هذا المؤتمر قرابة 45 رئيس دولة وحكومة فضلا عن قرابة 185 وزير عمل من الدول الأعضاء وممثلين عن النقابات العمالية واتحادات أصحاب الأعمال من بينهم وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل.

ومن المتوقع أن ينضم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في آخر أيام المؤتمر للمشاركة في إصدار وثيقة القرن والتي من المفترض أن تحدد معالم عمل منظمة العمل الدولية خلال القرن المقبل.

back to top