ملك ماليزيا يبحث مع ولي عهد أبوظبي تعزيز العلاقات الثنائية

نشر في 13-06-2019 | 18:50
آخر تحديث 13-06-2019 | 18:50
ملك ماليزيا السلطان عبدالله شاه مع ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
ملك ماليزيا السلطان عبدالله شاه مع ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
بحث ملك ماليزيا السلطان عبدالله شاه مع ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الخميس تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد في (قصر الوطن) في ابوظبي للسلطان شاه والوفد المرافق له الذي يزور الامارات حاليا.

وأكد الشيخ محمد بن زايد وفق البيان أن العلاقات بين الامارات وماليزيا تقوم على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة معربا عن تطلعه الى مواصلة تنمية هذه العلاقات وتطويرها على مختلف الاصعدة والجوانب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما.

وقال إن الامارات حريصة على توسيع وترسيخ قاعدة علاقاتها مع مختلف الدول الصديقة انطلاقا من ايمانها بأهمية التعاون والعمل المشترك للاسهام في تحقيق التنمية والازدهار والسلام المنشود وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستويين الاقليمي والعالمي.

من جانبه أكد ملك ماليزيا وفق البيان اهتمام بلاده بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك مع الامارات بما يضمن مصالح البلدين وشعبيهما على مختلف الاصعدة.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون وفرصه ومقوماته المتعددة وسبل دعمها وتطويرها خاصة في الجوانب التجارية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والدفع بها الى آفاق أوسع.

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدا دعم البلدين كل الجهود الاقليمية والدولية التي تسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية وترسيخ قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك لشعوب المنطقة والعالم.

back to top