الفيحان يحقق أول «ذهبية» في كأس الأمير الدولية للرماية بإيطاليا

نشر في 14-06-2019
آخر تحديث 14-06-2019 | 00:02
الفيحان يتسلم جائزة المركز الأول
الفيحان يتسلم جائزة المركز الأول
حقق الرامي عبدالرحمن الفيحان، أمس الأول، الميدالية الذهبية للعبة التراب الأولمبي في بطولة "كأس أمير الكويت الدولية للرماية" المقامة في إيطاليا.

وعبّر رئيس الاتحاد العربي والكويتي للرماية، المهندس دعيج العتيبي، عن اعتزازه الكبير بفوز الكويت وتحقيقها المركز الأول في أولى مسابقات البطولة الدولية البارزة التي تشهد تنافسا بين أكثر من 400 رام من 16 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال العتيبي إن هذا الإنجاز الرياضي الكبير للرامي الفيحان وتفوّقه على كبار منافسيه وإصابته لكل أهداف البطولة الخمسين دون أدنى خطأ، تؤكد تميّزه كبطل عالمي متمكّن، وتعزز مكانته كأحد أوائل الرماة على مستوى آسيا والعالم، الى جانب أنه أبرز المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وأهدى هذا الفوز والإنجاز الرياضي المشرف الى سمو أمير البلاد وإلى سمو ولي العهد، وإلى الحكومة والشعب الكويتي.

وأكد العتيبي أهمية هذا الحدث الرياضي العالمي للمكانة الدولية المتنامية التي تكتسبها البطولة المفتوحة الأولى التي تحمل اسم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للعام الخامس في إيطاليا، مما يعزز من عمق الصداقة الخاصة التي تربط رياضيي الرماية في البلدين.

وتقدم بالشكر لسفارة الكويت ممثلة في القائم بأعمال السفير المستشار سامي الزمانان، والقائمة بأعمال السفير بالإنابة المستشارة أميرة الدشتي، التي حضرت وشاركت في تقليد الجوائز الى الفائزين، منوها برعاية شركة الخطوط الجوية الكويتية لهذه البطولة العالمية.

وعبّر حائز "الذهبية" عبدالرحمن الفيحان عن اعتزازه بتحقيقه المركز الأول، مهديا الى سمو أمير البلاد هذا الفوز الثمين في منافسة شديدة مع أوائل الرماة في إيطاليا المعروفين بتفوقهم الكبير في مضمار الرماية، كما تعهّد بالعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع راية الكويت عاليا.

وانطلقت أول أمس مسابقات الدورة الخامسة للبطولة التي افتتحت يوم الثلاثاء في حلبة "أومبريا فيردي" العالمية للرماية بمنطقة تودي وسط إيطاليا، حيث تقام سنويا بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الإيطالي للرماية.

وتستمر منافسات البطولة على "كأس الأمير 2019" من خلال 3 مسابقات تشمل حفرة أولمبية من 75 طبقا، وأخرى من 50 طبقا حتى يوم الثلاثاء 18 المقبل باختتام التصفيات النهائية في حفل رسمي لتسليم كأس البطولة وجائزتين وميداليات درجات المنافسات الرئيسية.

back to top