أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، أن "الشؤون" تعد أبرز وزارات الدولة التي تقدم خدمات متنوعة للمواطنين في العديد من القطاعات، ومنها قطاع الرعاية الاجتماعية الذي يرعى المسنين وأبناء الحضانة العائلية والأحداث، فضلاً عن "التنمية الاجتماعية" الذي يقدم المساعدات والرعاية الأسرية والعمل الخيري، إضافة إلى الخدمات التي يقدمها قطاعا التخطيط والتطوير والمالية والإدارية.

واعتبر الخراز، في تصريح أمس الأول، على هامش حفل "تميز" لتكريم الموظفين، الذي أقامته نقابة العاملين في الوزارة بقاعة الشيخة سلوى الصباح، أن "التكريم جاء عقب انتهاء السنة المالية والتقاييم السنوية للموظفين، وهو مقابل بسيط نظير الجهود المبذولة طوال العام".

Ad

وأكد أن "جميع العاملين بالوزارة يستحقون التكريم، غير أن المكرمين يُحددون من خلال اختيار سنوي للنقابة والوكلاء يقع على مجموعة من العاملين، ونأمل استمرار هذه المبادرة خلال السنوات المقبلة".

استثناء الدوام

من جانبه، كشف رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالوزارة يحيى الدوسري، عن عقد اجتماعات متواصلة مع رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار، ووكيل الديوان بدر الحمد، لاستثناء موظفي الوزارة العاملين في مجمع الوزارات من المواعيد الرسمية للحضور والانصراف بواقع نصف ساعة مقسمة على بداية الدوام ونهايته، مشيراً إلى أن مجلس النقابة ارتأى البدء بمجمع الوزارات نظراً لكثرة أعمال الصيانة داخله، وعدم توافر مواقف سيارات كافية للموظفين.

وقال الدوسري، إن "تكريم كوكبة من الموظفين الذين ضربوا لنا أروع الأمثلة بالعطاء والتفاني والاخلاص بالعمل عادة سنوية للنقابة، تقديراً لجهودهم وتشجيعا لهم والوقوف بجانبهم لكونهم كوادر وطنية"، آملاً أن يستمر هذا العطاء مستقبلا لبث روح المنافسة الشريفة بين الموظفين، بما يعود بالنفع على الجميع.